AMI

انطلاق فعاليات النسخة الاولى من الموسم الثقافي لرابطة الاصلاح للثقافة والتنمية

احسي المحصر

انطلقت مساء امس السبت في قرية احسي المحصر التابعة لبلدية المذرذرة فعاليات النسخة الأولى للموسم الثقافي المنظم من طرف رابطة الإصلاح للثقافة والتنمية.

واشرف على افتتاح التظاهرة مستشار والى اترارزه المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية السيد الشيخ ولد محمد عبد الله الذى اكد إن مقاطعة المذرذرة تعد بجدارة عاصمة للعلم والثقافة والأدب وتحمل رمزية خاصة على المستوين الجهوي والوطني.

واضاف أن الأيام المخصصة للتظاهرة ستساهم في تحريك الساحة الثقافية المحلية وتكريس روح الإبداع العلمي والفكري داعيا الجميع الى الاستفادة من العروض والفقرات الثقافية والفنية والترفيهية ذات الصلة.

وابرز ان السلطات العمومية تولى اهمية كبيرة لدعم الثقافة كعنصر لاغنى عنه في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

بدوره ثمن رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد تنظيم هذا النشاط داعيا جميع سكان المقاطعة إلى الاقبال على الزراعة المطرية والتي أعطى رئيس الجمهورية انطلاقتها مؤخرا لكونها جزءا من التراث الوطني .

اما رئيس رابطة الإصلاح للثقافة والتنمية السيد اندكسعد ولد انجاك فقد اوضح أن النشاط جاء بعد عقود من الركود الثقافي الذي عاشته قرية احسي المحصر دون سبب وجيه حسب تعبيره واليوم تتكاتف جهود شباب القرية الذين يحدوهم الامل فى انعاش الساحة الثقافية .

ويضم برنامج التظاهرة محاضرات والقاءات شعرية ووصلات فنية.

جرى أن النشاط جرى بحضور حاكم مقاطعة المذرذرة المساعد السيدة فايزة معينينه بنت النانه و عمدة البلدية والسلطات الأمنية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد