AMI

خلال تفقد عدد من السدود: والي تكانت يدعو لتجسيد اللحمة الوطنية في استغلال الأراضي الزراعية

تجكجة

أدى والي تكانت السيد حدادي أمبارى ياتيرا اليوم الخميس، جولة تفقد وإطلاع لبعض السدود في بلديات النيملان وبوبكر بن عامر وتجكجة، على التوالي سد إكفان وسد فرع الرومده وسد أدروم.

وخلال هذه الجولة، حث الموالي المزارعين على الإقبال على الزراعة هذه السنة وذلك تلبية لنداء فخامة رئيس الجمهورية للمواطنين بضرورة الإقبال على الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي.

وأكد السيد الوالي أن أي شعب يعتمد في عيشه على ما يستورد من وراء حدوده، سيبقى عاجزا أمام التصدي للأزمات التي تقع من حين لآخر، مما يتطلب من الجميع الإحساس بالمسؤولية والمشاركة الفعالة في الحملة الزراعية الحالية خاصة وأن المؤشرات تؤكد أن هذه السنة سنة واعدة بحول الله.

وحث الوالي المواطنين في هذه المناطق، على ضرورة الإبتعاد عن الخلافات البينية وإحتواء ماهو موجود منها وتسويته وديا، مطالبا في هذا الإطار جميع ملاك الأراضي بفتح الباب أمام إخوتهم الذين لم يحظو بامتلاك الأراضي الزراعية لسبب أو لآخر، ليجسد الجميع اللحمة الوطنية بجميع تجلياتها وخاصة من خلال تقاسم عائدات ثمار الأراضي الزراعية خلال هذه السنة الواعدة.

من جهتهم اعتبر المواطنون في جميع هذه المحطات، التوجه الجديد نحو الزراعة، ثمرة رؤية إستراتيجية لدى السلطات العليا، من أجل مواجهة الوضعية الراهنة التي يمر بها العالم والتي تحتم على الجميع الإقبال على الزراعة.

وقدم المزارعون بعض المشاكل الملحة المتعلقة بتسييج السدود وترميمها وابتعاد المنمين عن مرابع مزارعهم.

نشير إلى أن الوالي وقف خلال هذه الزيارة، على المراحل التي وصلت إليها الأشغال في سد فرع الرومده بقرية فرع التمات التابعة لبلدية بوبكر بن عامر وطالب بالإسراع في تنفيذ الأشغال.

ورافق الوالي خلال هذه الزيارة، مدير ديوانه ومندوب وزارة الزراعة على مستوى ولاية تكانت ورؤساء المصالح الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد