AMI

وزير الصحة يترأس اجتماعا حول مخاطر الأوبئة الموسمية

نواكشوط

ترأس معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي مساء أمس في نواكشوط، اجتماعا عن بعد، مع الولاة والمديرين الجهويين للصحة بمختلف ولايات الوطن، وذلك بحضور الأمناء العامين لوزارات، الداخلية والامركزية والبيئة والتنمية المستديمة والتنمية الحيوانية، إضافة لبعض المديريين المركزيين بالوزارة، وأعضاء اللجنة الفنية للتنسيق متعددة القطاعات “صحة واحدة”.

وقد تناول الاجتماع، مخاطر الأوبئة الموسمية المتعلقة بفصل الخريف، خصوصا الوضعية الحالية بعد اكتشاف حالات من الحمى النزيفية.

وخلال الاجتماع، حث معالي الوزير والسادة الأمناء العامون، السادة الولاة على تفعيل لجان جهوية خاصة باليقظة الوبائية، ووضع خطط لمواجهة الحمى النزيفية، كما طالبوا بعقد اجتماع يومي على مستوى الولايات، والرفع من مستوى التنسيق بين الولايات والإدارات المركزية، لأن الوضع يتطلب مستوى معينا من الجاهزية وفورية الاستجابة.

ودعا معالي الوزير ولاة ولايات نواكشوط بشكل خاص، لمكافحة آثار المياه الراكدة على مستوى الولايات، التي من الممكن أن تنتج عنها بعض المخاطر الصحية.

وقد استعرض السادة الولاة خلال الاجتماع مستوى التحضير، والخطط المعدة لمواجهة مخاطر هذه الأمراض الموسمية، خصوصا الحمى النزيفية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد