AMI

وزير الصحة: تعليمات فخامة رئيس الجمهورية صريحة بإلزام الحكومة الوقوف إلى جانب المواطن

نواكشوط

أكد معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي أن تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صريحة وواضحة بإلزام الحكومة الوقوف إلى جانب المواطنين، خصوصا الفئات الأكثر هشاشة.

وأضاف الوزير خلال زيارة أداها اليوم الأحد في نواكشوط لكل من المركز الوطني للكسور، التابع لمركز الاستطباب الوطني، وفرق النظافة العمومية العاملة بدار النعيم، وبعض مراكز إيواء المتضررين من الأمطار الأخيرة، أن هذه الزيارة مكنت من الاطلاع ميدانيا على ملاحظات المراجعين والمرضى بالمركز الوطني للكسور، لافتا إلى أنه أعطى التعليمات اللازمة لتصحيح الصورة واتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا المجال، مبينا أنه تمت ملاحظة زيادة في حوادث السير خلال هذا الشهر، داعيا كل المواطنين الى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

وقال إنه تمكن كذلك من زيارة الأحياء المتضررة والاطلاع ميدانيا على عمل فرق التعقيم المتنقلة، والوقوف على برك المياه الراكدة بالشوارع التي كلفت وزارة الصحة بمقاطعة دار النعيم بتعقيمها، داعيا الجميع إلى ضرورة التوعية لتجنب هذه الأماكن خصوصا الأطفال.

وأوضح أن الزيارة كذلك شملت إحدى المدارس بمقاطعة دار النعيم، خصصت لإيواء السكان الذين تضررت منازلهم، مبرزا أنه اطلع على الاحتياطات والإجراءات الصحية التي اتخذتها وزارة الصحة في هذا المجال من توزيع للناموسيات والاستشارات الطبية، لافتا إلى أن الوزارة قررت تعزيز حضور طاقم الوزارة بهذه المدارس التي تأوي المتضررين جراء الأمطار، بحيث سيكون طاقم طبي يداوم داخل المدارس بشكل دائم.

وطمأن كافة المواطنين بأن الحكومة ستظل إلى جانبهم مع بذل كافة الجهود حتى تجاوز المرحلة، داعيا إياهم إلى المساهمة الفعالة للخروج الآمن من الوضع الراهن، منوها أن في بعض هذه الحالات تكثر الأمراض الموسمية وهو ما يحتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة المواطنين، مؤكدا أن المراكز والمستشفيات الطبية تم تعزيزها للتصدي لأي طارئ في هذا المجال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد