AMI

والي تكانت يحث ساكنة بلدية السدود على الإقبال على الزراعة

أشرم

حث والي تكانت السيد حدادي أمبارى ياتيرا، سكان بلدية السدود على تلبية نداء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الخاص بالإقبال على الزراعة بشقيها المروي والمطري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوالي بمنتخبي وأطر ووجهاء بلدية السدود، صباح اليوم الأربعاء بمقر البلدية، وذلك بحضور مستشاره المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد الحسين ولد أحبيبي وحاكم مقاطعة المجرية ورؤساء المصالح الأمنية والمدنية في الولاية.

واستعرض الوالي، خلال الاجتماع، أسباب الزيارة، مؤكدا أنها “تأتي في إطار الإطلاع ميدانيا على أحوال المواطنين سعيا من الإدارة لتقريب الخدمة من المواطن والجلوس معه والإستماع إلى مشاكله لحل المتاح منها والبحث عن الحلول المناسبة للبقية، انطلاقا من أن المواطن هو الهدف والغاية لأي تنمية”.

من جانبه، أشاد عمدة بلدية السدود السيد محمد ولد أحمد محمود بهذه الزيارة، معلنا عن استعداد ساكنة البلدية تلبية نداء رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى الإقبال على الزراعة، ومطالبا بتوفير الآليات الزراعية والبذور.

واستعرض العمدة بعض المشاكل الأساسية لبلديته مطالبا بتسييج السدود وترميمها وتعميم حوانيت أمل وفك العزلة عن البلدية.

وخلال مداخلاتهم، ثمن المواطنون هذه الزيارة واستعرضوا بعض المشاكل الملحة متمنين تلبيتها.

نشير إلى أن الوالي فور وصوله إلى هذه البلدية قام بجولة تفقدية لبعض المرافق العمومية، شملت المركز الصحي للبلدية ومركز تقييد السكان، وحث القائمين عليهما على ضرورة تقريب الخدمة من المواطن.

كما اطلع الوالي خلال الزيارة على وضعية بعض السدود المحاذية لمدينة أشرم، حاثا السكان المحليين على الإقبال على الزراعة سعيا إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد