AMI

مفوضة الأمن الغذائي تتفقد عمل فرق برنامج المعونة للتحويلات النقدية في كيفه

كيفه

أدت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الإثنين، زيارة تفقد واطلاع لعمل فرق برنامج المعونة للتحويلات النقدية في مدينة كيفة، عاصمة ولاية لعصابة، والذي تنفذه مفوضية الأمن الغذائي لصالح الأسر الأكثر هشاشة.

وحثت معالي المفوضة القائمين على تنفيذ البرنامج من موظفي وأطر المفوضية على ضرورة مضاعفة الجهد سبيلا لوصول المساعدات إلى الأسر الموجهة لهم، أداء لواجب الأمانة، وقياما بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية.

وعلى هامش الزيارة، أدلت معالي المفوضة بتصريح أوضحت فيه أن هدف الزيارة هو متابعة تنفيذ برنامج المعونة الذي يدخل ضمن حزمة البرامج الاجتماعية للدولة، وتتولى مفوضية الأمن الغذائي تنفيذه لصالح الفئات الأكثر هشاشة، مبينة أن هذه البرامج كان لها كبير الأثر في مساعدة المواطنين خلال السنوات المنصرمة، وخاصة ذوي الدخل المحدود.

وأضافت أنه رغم الأزمات الإقليمية والدولية التي أثرت على سلاسل تموين الغذاء، نجحت بلادنا بفضل السياسات الحكومية في التخفيف من انعكاسات الأزمة الغذائية العالمية على المواطنين، وذلك من خلال تنفيذ البرامج الاجتماعية التي كان لها الدور الأبرز في مساعدة المواطنين الأكثر فقرا وتعزيز صمودهم أمام تلك الأزمات.

كما حثت معالي المفوضة المواطنين إلى ضرورة انتهاز فرصة فصل الخريف وتساقط الأمطار للإقبال بكثافة على الزراعة بهدف حصد محاصيل زراعية كبيرة تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في مجال الغذاء، مردفة أن الزراعة هي قطب الرحى لأي تنمية يراد لها النجاح.

وأضافت أنه مع التساقطات المطرية الغزيرة هذه السنة، وتوفر الأراضي الزراعية الخصبة بمساحات شاسعة، والتوجه الرسمي المعلن بدعم الزراعة، لم يبق للمواطن، خاصة في الأرياف والمناطق الزراعية، إلا أن يشمر عن سواعد الجد، ويبادر لزراعة أراضي وطنه المعطاء، تأمينا للقمة العيش، وإسهاما في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، مؤكدة أن الدولة لن تدخر أي جهد في سبيل دعم الإنتاج الزراعي وتشجيع المزارعين.

ويستفيد من برنامج المعونة للتحويلات النقدية لهذه السنة 65000 أسرة على عموم التراب الوطني، بغلاف مالي يتجاوز 6.6 مليار أوقية قديمة، من بينها 14360 أسرة على مستوى ولاية لعصابة بغلاف مالي يبلغ 1.3 مليار أوقية قديمة.

ورافق معالي المفوضة، خلال هذه الزيارة، مدير ديوان والي ولاية لعصابة السيد أحمد بزيد أحمد يعقوب، وحاكم مقاطعة كيفه وعمدة بلديتها، والمندوب الجهوي للمفوضية على مستوى الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد