AMI

أفسى انواذيبو في مواجهة “اسكو كارا” التوغولي وملوك انواكشوط في مواجهة “أشانتي” الغيني

أسفرت قرعة الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال اإفريقيا عن مواجهة بطل البطولة الوطنية لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم أفسى انواذيبو لنادي “اسكو كارا” بطل “توغو”.

وستقام مباراة الذهاب في التوغو أيام 10-11 سبتمبر و الإياب في انواكشوط أيام 16-17 سبتمبر .

وفي حال تخطي البرتقالي لخصمه التوغولي في المواجهتين المرتقتبتين فإنه سيلاقي في الدور التمهيدي الثاني والحاسم نادي “شبيبة القبائل” الجزائري أو نادي “كازا سبور” السنغالي.

ويرغب نادي مدينة انواذيبو بشدة في السنوات الأخيرة في إيجاد مكانة له في البطولات الإفريقية الكبرى الخاصة بالأندية ممثلة في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية وسبق له أن بلغ دور المجموعات من كأس الكونفدرالية ليكون بذلك أول ناد موريتاني يصل لذلك الدور ثم بعد ذلك حاول النادي التواجد مرارا التواجد في دوري المجموعات من دوري الأبطال ولم يحقق طموحه وكان الموسم الماضي قريبا من تخطي عقبة “وفاق اسطيف” الجزائري ولكنه خسر الرهان في مباراة الإياب التي أقيمت خارج أرضه وبعيدا عن جماهيره وهو ما كان له دوره البارز في خروج النادي من الدور الحاسم لدوري الأبطال وتأجل حلم بلوغه لدوري المجموعات .

وتبدو الفرصة سانحة لبطل البطولة الوطنية لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم لتخطي عقبة النادي التوغولي على اعتبار أن مباراة الإياب ستقام على أرضه وأمامه جمهوره.

من جهة أخرى وضعت القرعة بطل كأس رئيس الجمهورية نادي “ملوك انواكشوط” في مواجهة نادي “أشانتي ” الغيني حيث ستقام مباراة الذهاب بالعاصمة انواكشوط في ال 14 من سبتمبر فيما ستقام مباراة الإياب بالأراضي الغينية.

وعلى عكس بطل البطولة الوطنية لأندية الدرجة الاولى لكرة القدم أفسى انواذيبو فإن مهمة نادي “نادي ملوك انواكشوط” ستكون صعبة على اعتبار أن مباراة الإياب بينه وبين النادي الغيني ستقام على خارح الديار وبعيدا عن الجمهور ومع ذلك تبقى إرادة النادي وروحه القتالية العالية وطموحه بتخطي عقبة الدور التمهيدي الأول خلال أولى مشاركاته في البطولات القارية عوامل إضافية قد تساعد النادي على حجز بطاقة العبور للدور الثاني من الكونفدرالية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد