AMI

الأمين العام لوزارة التجهيز يتفقد الاعطاب الناجمة عن السيول في طريق الغايرة كيفة

أدى الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل، السيد عبد القادر اسليمان، اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع للمحور الطرقي الرابط بين مدينتي الغايرة وكيفه.

وأطلع الأمين العام خلال الزيارة على الاعطاب التي سببتها السيول الناجمة عن الامطار الأخيرة كما عاين تأثيرها على المنشآت المائية القديمة والتي تجري الاشغال حاليا لإصلاحها.

وأوضح، خلال اجتماع بالسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين والسائقين والمجتمع المدني في كيفه، أنه بناء على توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وبتوصيات من اللجنة الوزارية برئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود تم القيام بهذه الزيارة التفقدية والتحسيسية في ولايات لعصابه.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو تحديد الخسائر الناجمة عن الأمطار الأخيرة على مستوى بعض المناطق في الولاية كالطريق الرابط بين كامور وكرو واتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاحها.

وأضاف أن الزيارة تهدف كذلك إلى تحديد النقاط المهددة في الشبكة الطرقية لتجنب توقف حركة المرور في حال جد جديد من الأمطار والسيول، مطالبا السائقين بتوخي الحذر والحيطة من أجل سلامتهم وسلامة الركاب .

وبين أن وزارة التجهيز والنقل قامت بإعداد خطة استعجالية شخصت عشر نقاط للتدخل من أجل تفادي توقف حركة المرور، مشيرا إلى أنه تم ارسال آليات فنية إلى هذه النقاط للتدخل المباشر، إضافة إلى عقد اتفاق مع الشركات التي تتولى أشغال الطرق من أجل التدخل عند الضرورة.

ورافق الأمين العام خلال هذه الزيارة السلطات الإدارية والأمنية في الولاية وعدد من أطر وزارة التجهيز والنقل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد