AMI

آدرار: توزيع أكثر من 40 مليون أوقية قديمة لصالح منظمات المجتمع المدني

 

أشرف والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، اليوم الأربعاء بدار الشباب في مقاطعة أطار، على توزيع مبلغ 40 مليون أوقية قديمة، لصالح هيئات المجتمع المدني الناشطة في الولاية، مقدمة من طرف منظمة آفريكا (70) في إطار الدفعة الثانية من تمويلاتها الهادفة إلى دعم التعاونيات النسوية والزراعية وجمعيات المعوقين ورابطة آباء التلاميذ على مستوى الولاية.

وبين الوالي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المساعدات مقدمة لصالح بعض التعاونيات النسوية والاتحادات الحرفية وبعض الروابط الشبابية، لافتا إلى أن التدخلات تدخل في صميم برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلق بتمكين المرأة وترقية المقدرات الاقتصادية المحلية ودعم الطبقات الهشة.

وأضاف أن المرحلة الأولى من هذا المشروع وفرت تكوينات لبعض شباب الولاية لتعزيز قدراتهم في مجالات إعداد التقارير والدفاتر المحاسبية وبعض الأنشطة المدرة للدخل، مؤكدا أن التمويلات الجديدة ستعطي قفزة نوعية للمستهدفين، مما يمكنهم من الوصول إلى النتائج المرجوة من هذا المشروع والمتمثلة أساسا في تحسين الظروف المعيشية للساكنة.

وشكر منظمة آفريكا 70 وشركائها على الدعم السخي الذي تقدمه لصالح التعاونيات النسوية والروابط الشبابية بولاية آدرار.

وبدوره، عبر العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعد بوه، عن شكره للمنظمة على ما تقدمه من دعم لصالح هيئات المجتمع المدني في الولاية، معتبرا أن هذه المبالغ المالية ستمكن من دعم النشاط الاقتصادي في الولاية وتعزز من تطور الروابط المهنية والشبابية المستفيدة بما ينسجم مع التطلعات الوطنية في مجال ترقية التنمية المحلية.

من جهتها أشادت السيدة عيشة اتراوري رئيسة منظمة آفريكا(70)، بدور السلطات الإدارية في مجال تسهيل التعاملات والإجراءات، مضيفة أن المرحلة الثانية من المشروع ستمكن من توسيع دائرة المستفيدين من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة لصالح تنمية قدرات ساكنة ولاية آدرار.

بدوره عبر رئيس شبكة الشمال في ولاية آدرار السيد محمد ولد محمد البخاري، عن شكره للمشروع على ما قدمه من دعم للتعاونيات والروابط الشبابية والمهنية، مؤكدا أن هذه المبالغ ستساعد في تنويع المشاريع التنموية، كما ستسهم في مكافحة البطالة ودعم القدرات الاقتصادية للفئات الهشة من المجتمع.

جرى حفل التوزيع بحضور حاكم مقاطعة أطار السيد محمد أحمد ولد شيخنا وبعض رؤساء المصالح الجهوية والسلطات الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد