AMI

والي كيدي ماغا يعقد اجتماعا تحسيسيا حول أهمية الزراعة المطرية

قد والي كيدي ماغا السيد احمد ولد الديه زوال اليوم الأربعاء في سيلبابي اجتماعا تحسيسيا حول أهمية الزراعة المطرية .

ويهدف الاجتماع الى حث الفعاليات الشعبية والمواطنين جميعا على ضرورة التركيز على الزراعة المطرية باعتبارها رافدا مهما من روافد الأمن الغذائي وعادة أصيلة دأب المزارعون عليها منذ القدم.

وأعرب الوالي بالمناسبة عن سعادته بهذا الاجتماع الذي يأتي بعد إطلاق فخامة رئيس الجمهورية حملة الزراعة المطرية من منطقة لكراير ، مشيرا الى أن حملة الزراعة المطرية هذا العام والعامان القادمان تحظى بأهمية خاصة وهو ما جسدته الزيارة الأخيرة لفخامة السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف أن ولاية كيدي ماغا لها خصوصيتها الزراعية وأن الأمطار بدأت بالفعل مما يشجع على البدإ الفوري في الزراعة المطرية وأن الولاية كانت تتميز بزراعتها المطرية وأنها من أكثر الولايات محصولا زراعيا في الحبوب خلال الزراعة المطرية .

وأشار إلى ضرورة طرح كل المشاكل والعراقيل التي تعاني منها الزراعة المطرية في الولاية من أجل تشخيصها والبحث لها عن حلول على المستوى الجهوي وأن ما يتطلب تدخلا مركزيا سيتم رفعه من أجل البحث له عن الحل ، مؤكدا أن الوضع الاقتصادي العالمي خاصة الحرب الروسية الأوكرانية تحتم الاقبال على الزراعة من أجل الحصول على الأمن الغذائي وأن أي مساحة صالحة للزراعة في الولاية لابد من زراعتها لأن الشعوب التي لا تزرع ستظل تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

وذكر الوالي بأن دور الإدارة هو مؤازرة المواطنين وخدمتهم في كل القضايا وخاصة في مجال الزراعة المطرية .

ومن جهته أكد المندوب الجهوي لوزارة الزراعة السيد محمد ولد لعريبي أهمية الزراعة المطرية التي تنتج الكثير من الحبوب في هذه المنطقة ، موضحا أن التوجه الجديد لدعم الزراعة المطرية سيعطي دفعة قوية لهذه الزراعة التي تعد من التقاليد والثقافة ويجب المحافظة عليها وزيادتها من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

وتميز الاجتماع بمداخلات لبعض المواطنين وبعض العمد منبهين على بعض النواقص والعراقيل التي تعاني منها الزراعة المطرية في الولاية، حيث رد السيد الوالي على الأسئلة متعهدا بالعمل على حل هذه المشاكل.

وجري الاجتماع بحضور حاكم سيلبابي وعمدتها وحكام ولدينج و ومبو وعمد بلدياتها وممثلو السلطات العسكرية والأمنية بالولاية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد