AMI

توقيع مذكرة تفاهم لمشروع إنشاء قطار انواكشوط

وقع معالي وزير التجهيز والنقل السيد المختار ولد اليدالي صباح اليوم الخميس بمكتبه في انواكشوط مع رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب السيد السيد فاروق على مذكرة تفاهم تتعلق بمشروع إنشاء قطار انواكشوط أو “ترام مدينة نواكشوط”.

وتهدف هذه المذكرة إلى انشاء مشروع قطار نواكشوط الذي يدخل في إطار تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. كما سيكون لهذا المشروع الأثر الكبير والإيجابي في المحافظة على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الغازية والاحتباس الحراري إضافة إلى المساهمة في انسيابية حركة مرور الأشخاص وتدعيم قطاع السياحة في موريتانيا.

ويهدف هذا المشروع إلى بناء خطين يبلغ طول كل منهما 22,5 كلم ويربط أحدهما ما بين نهاية مقاطعة توجنين وجامعة انواكشوط العصرية بمقاطعة تفرغ زينه مرورا بوسط المدينة، والثاني ما بين ملتقى “باماكو” بمقاطعة الرياض وملتقى طرق الحي الساكن بمقاطعة دار النعيم مرورا بالأجزاء الفاصلة بينهما من العاصمة.

وحضر حفل التوقيع الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل والسفير المصري المعتمد لدى موريتانيا وعدد من أطر وزارة التجهيز والنقل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد