AMI

أطار: انطلاق حملة تحسيسية لتوعية المواطنين على أهمية أخذ اللقاح

أشرف والي آدرار المساعد، السيد سيداتي ولد القطب، اليوم الجمعة بمباني الولاية في مدينة أطار، على انطلاق حملة تحسيسية لتوعية المواطنين على أهمية أخذ اللقاح مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتهدف هذه الحملة إلى منع انتشار فيروس كورونا من خلال أخذ اللقاحات وتعزيز الإجراءات الاحترازية، خصوصا في الأماكن العامة، مثل أسواق الملابس والماشية ومحطات النقل العامة.

وأكد الوالي المساعد، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الحملة تأتي استجابة للتعميم المشترك الصادر عن معالي وزير الداخلية واللامركزية ومعالي وزير الصحة حول منع انتشار الفيروس بين صفوف المواطنين، خصوصا في ظل أجواء العيد وما يتسم به من مظاهر الازدحام في الأسواق، مطالبا المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر وأخذ اللقاح لتفادي الإصابة بالفيروس مع اعتماد آلية التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون.

وبدوره أوضح المدير الجهوي للعمل الصحي بآدرار، السيد إبراهيم ولد مختار ولد أميه، أن هذه الحملة تستهدف تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا لوقف الموجة الجديدة التي تتسم بسرعة الانتشار، مبينا أن جميع الإجراءات الضرورية تم اتخاذها من طرف الإدارة الجهوية للعمل الصحي لتحقيق الأهداف المنشودة.

بدوره أعرب السيد مودي انجاي رئيس منتدى المجتمع المدني بآدرار عن سعادته بالمشاركة الفاعلة في هذه الحملة من خلال تشكيل فرق ميدانية تنتشر في الأسواق ومحطات النقل لتوعية المواطنين بأهمية أخذ اللقاح واعتماد الإجراءات الاحترازية.

جرت الحملة بحضور مدير ديوان الوالي والمستشار المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية وحاكم أطار وعمدتها المساعد والمدير الجهوي لمركز الاستطباب ومدير المركز الصحي ورؤساء الجمعيات الشبابية والسلطات الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد