AMI

والي كوركول يتفقد التوسعة الجديدة للمياه في مدينة كيهيدي

أدى والي كوركول، السيد أحمدنا ولد سيد أب، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقد واطلاع لأشغال توسعة شبكة المياه في بعض أحياء مدينة كيهيدي؛ و هو المشروع الممول على نفقة الدولة، وبتنفيذ من وزارة المياه والصرف الصحي، من خلال الشركة الوطنية للماء .

وشملت الجولة، مواقع تركيب الأنابيب، وربطها بالخزان الرئيس وسط المدينة، لتزويد الأحياء المستفيدة من هذه التوسعة، إضافة إلى المحطة الرئيسية لتوزيع المياه، والتي ستمكن من تقوية ضخ المياه، وزيادة الطاقة الإنتاجية، لتلبية حاجة مدينة كيهيدي من المياه الصالحة للشرب.

واستفسر الوالي عن مدى تقدم الأشغال والتدابير المتخذة لضمان اكتمال الأشغال في الفترة المحددة في دفاتر الالتزامات.

وتلقى شروحا وافية عن تفاصيل خطط العمل، ومسارات الشبكات، وتقنيات تقوية الضخ، والتوزيع، واطلع على عمل الآلات الثقيلة، والوسائل الكفيلة بإنجاز العمل وفق التواريخ المحددة سلفا.

وفي ختام الزيارة أدلى الوالي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أكد فيه أن هذه التوسعة ستمكّن من تلبية حاجات المواطنين من المياه، بعد سنوات من عجز الشبكة عن تغطية حاجات السكان بعد أن باتت أحياء المدينة تتمدد وتتوسع، مقدما التهنئة للسكان على قرب تحقيق أحد أهم مطالبهم.

وثمن الوالي تجسيد القطاع ميدانيا، للرؤية الثاقبة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التي تجعل من توفير المياه أحد أبرز الأهداف التنموية ضمن سياسات العمل الحكومي.

ورافق الوالي في هذه الزيارة حاكم مقاطعة كيهيدي، السيد لبات ولد المختار، وبعض رؤساء المصالح، والسلطات الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد