AMI

ازويرات: تخرج الدفعة الثانية من طلبة المعهد العالي لمهن المعادن

أشرف الوالي المساعد لولاية تيرس زمور، السيد محمد عبد الله ولد محمد عبد الرحمن، مساء أمس الثلاثاء بمباني المعهد العالي لمهن المعادن في مدينة ازويرات على حفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب المعهد المذكور والتي تضم 58 طالبا من بينهم 13 طالبة موزعين على شعبتين في مجال الصيانة والصناعية(30 تخصصا في مجال الصناعة الهوائية والهيدروليكية و28 في تخصص تشخيص وصيانة أنظمة التحكم الآلي).

وعبر مدير المعهد العالي لمهن المعادن السيد احمد سالم محمد في كلمة له بالمناسبة عن فخره بتخرج هذه الدفعة الثانية التي تضم 58 طالبا، مشيدا بدعم(مجمع ابوليتكنيك ووزارتي
الدفاع والتعليم العالي والشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” وباقي شركاء المعهد).

ونوه بالعمل المنجز والعديد من الإجراءات التي تم تنفيذها هذه السنة تماشيا مع التوجيهات الرئيسية للخطة الإستراتيجية 2022-2026 والتي مكنت من دمج كافة خريجي الدفعة الأولى في سوق العمل وذلك في ظرف لايتجاوز 3 أشهر والرفع من نسبة النجاح والحفاظ على عرض تكوين مرن وجيد يهدف إلى التنمية المتكاملة للطالب ووضع المعهد في المكانة الرائدة في عالم التعليم العالي.

وبدوره أوضح المدير المساعد للمعهد الرائد عبد الرحمن ولد جدو أن هذه الدفعة تلقت تدريبا عسكريا صرفا وذلك لأن العسكرية هي حياة الشرف وهي المرحلة التي يعبر فيها الشاب عن انتمائه لأرضه ووطنه وهي المرحلة العمرية المميزة التي تكتمل فيها مرحلة الشباب بالقيم والأخلاق والإنتماء للوطن.

وقال إن التدريب العسكري يتيح للطلاب التحضير وتنظيم وتوجيه المهام التقنية الموكلة إليهم ويساعد القادة المباشرين على زرع خصال المدرب العسكري الجيد في الطلبة المتمثلة أساسا في الاهتمام بالغير والتواضع له وزرع القيم العسكرية التي تساهم في بناء شخصية الطالب.

وتميز هذا الحفل بتبادل العلم الوطني بين الدفعة المتخرجة والدفعة التي ستتخرج السنة المقبلة.

حضر حفل التخرج حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبدالله ونائب رئيس جهة ولاية تيرس زمور السيد سليمان بارو والسلطات الأمنية في الولاية وبعض أطر الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” وبعض المدعوين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد