AMI

رابطات آباء التلاميذ تستعرض ما تحقق من إصلاح للنظام التربوي

نظمت الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب في موريتانيا اليوم الخميس بمدينة نواكشوط لقاء استعرضت فيه ما تحقق من إصلاح في نظامنا التعليمي خلال فترة وجيزة.

وتضمنت فعاليات هذا النشاط تقديم تكريم لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على الجهود التي يبذلها لإصلاح المنظومة التربوية، واستلم هذا التكريم وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد، محمد ماء العينين أييه، الذي ألقى كلمة عبر فيها عن سروره وتشرفه بحضور هذه التظاهرة، التي اعتبر أن تنظيمها تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية يبرهن على الاهتمام الذي يوليه فخامته للنهوض بالتعليم والتقدير لجهود آباء التلاميذ بصورة عامة وللاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب بصورة خاصة.

وقال إن قطاع التهذيب الوطني انتهج إصلاحا في السنوات الأخيرة كانت الرابطة أبرز الشركاء فيه، حيث واكبت مراحله بصورة كاملة، وسهرت على نجاحه انسجاما مع تعهدات رئيس الجمهورية بالإصلاح الشامل لنظامنا التربوي.

وبدوره أشاد رئيس الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ بالجهود التي تبذلها الحكومة عبر خطوات مدروسة لتطوير منظومتنا التعليمية من خلال برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أرسى دعائما قوامها بناء الدولة الموريتانية على أسس صلبة تعم خدماتها التعليمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية كافة مكونات الشعب الموريتاني.

وجرى الحفل بحضور زعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية ووزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ووالي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة تفرغ زينة وعمدة بلديتها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد