AMI

انطلاق منافسات بطولة دولية في الكرة الحديدية

أشرف معالي وزير التنمية الحيوانية، السيد محمد ولد اسويدات، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وكالة، صباح اليوم السبت بمقاطعة تفرغ زينة، على انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة الطواري الدولية للكرة الحديدية المنظمة من طرف وكالة الطواري الإخبارية بالتعاون مع الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية.

ويشارك في هذه البطولة بالإضافة إلى بلادنا المغرب والسنغال وإسبانيا وفرنسا.

وتشهد البطولة مشاركة 127 فريقا عن فئة المحترفين، و 68 فريقا على مستوى فئة الكبار فوق الخمسين سنة.

وستنظم منافسات البطولة على مدى يومين في أربع ملاعب تقع كلها بولاية نواكشوط الغربية وهي ملعب “آسكنا” بمقاطعة لكصر وملعب “نادي الأبطال” وملعب “المدينة” وملعب “أورو كلوب” بتفرغ زينة.
وقال وزير التنمية الحيوانية وزير الثقافة وكالة إنه تشرف بالاشراف علي افتتاح هذه البطولة موضحا أنها تدخل في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للرياضة عموما والكرة الحديدية خصوصا وهو ما تعمل حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود علي تجسيده.
وشكر الوزير القائمين علي البطولة وكذا الداعمين لها علي اهتمامهم بهذه الرياضة.

وأكد المدير العام لوكالة الطواري الإخبارية، السيد شنوف ولد مالوكيف، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، على أهمية هذه البطولة من خلال المشاركة القياسية للأندية فيها، مشيرا إلى أنها ستساهم بشكل كبير في تطور اللعبة محليا.

وبدوره أكد رئيس الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية، السيد الشيخ ولد حبيب، على أهمية هذه البطولة، متمنيا أن تكون فاتحة خير لاستضافة بطولات دولية أخرى مشابهة.

وجرى افتتاح فعاليات منافسات البطولة بحضور والي نواكشوط الغربية، ورئيسة جهة نواكشوط، وعمدة بلدية تفرغ زينه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد