AMI

كيهيدي: تخرج دفعة جديدة من مدرسة تكوين المعلمين

أشرف والي كوركل، السيد احمدنا ولد سيد آب، اليوم الجمعة بمباني مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي على حفل تخرج الدفعة السادسة من المعلمين من هذه المؤسسة التكوينية.

ويبلغ عدد هذه الدفعة 125 معلما موزعين بين الشعبتين العربية والفرنسية إضافة إلى الشعبة المزدوجة.

وقد أنهت هذه الدفعة كافة المراحل التكوينية التي استمرت ثلاث سنوات على مستوى هذه المدرسة.

وقد انطلق حفل تخرج الدفعة التي أطلق عليها إسم “دفعة التميز والنجاح ” بقراءة آيات من الذكر الحكيم و عزف النشيد الوطني، وتثمين الطلاب الدور الذي تقوم به هذه المدرسة في مجال تكوين وتأطير المعلمين والتحسين من مستوى خريجيها .

و أكد الوالي في كلمة بالمناسبة أن اختتام فترة التكوين في هذا الصرح العلمي الكبير يعتبر سانحة يمكن من خلالها التنويه والإشادة بهذه الدفعة التي تلقت تكوينا تميز بالجدية والمثابرة من طرف الطلاب من أجل الحصول على المعارف الأكاديمية والطرق المنهجية اللازمة للمعلم في تأدية واجبه الوطني الذي هو تدريس أبناء هذا الوطن العزيز وفق نظام المدرسة الجمهورية التي تعتبر من أهم تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشار الوالي إلى أن المدرسة الجمهورية تضمن للجميع تعليما تربويا يهدف إلى خلق مواطن صالح يؤمن بالله تعالى ويعتمد الوحدة الوطنية منهجا وأساسا لإشاعة روح المواطنة، منبها إلى أن المسؤولية التي يقوم بحملها المعلم أمانة عظيمة ومسؤولية يجب عليه أن يؤديها على الوجه الأكمل.

و أشاد الوالي بالطاقم التربوي والإداري بالمدرسة على ما بذلوه من جهد كبير من أجل تكوين هذا العدد من خيرة أبنائنا تكوينا سليما وفق المعايير التربوية والمناهج العلمية المعروفة .

وحضر حفل التخرج حاكم مقاطعة كيهيدي، السيد لبات ولد المختار، ومدير مدرسة تكوين المعلمين، السيد ابراهيم أحمد سالم وديكه، وعدد من رؤساء المصالح الإدارية والسلطات الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد