AMI

والي آدرار يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمقاطعة أوجفت

أدى والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، صباح اليوم الجمعة، زيارة تفقدية لمقاطعة أوجفت تمكن خلالها من الاطلاع عن قرب على أحوال الساكنة، وذلك في إطار سياسة الدولة الرامية إلى جعل الإدارة في خدمة التنمية.

وشملت الزيارة ثانوية أوجفت وسوق البلدية ومحل لبيع العلف والمركز الصحي بالمدينة، حيث استمع الوالي والوفد المرافق له إلى شروح مفصلة حول طبيعة العمل داخل مختلف هذه المؤسسات الخدمية.

وترأس السيد الوالي اجتماعا بمباني البلدية بحضور حاكم المقاطعة السيد محمد محمود ولد سيدي محمد والسلطات البلدية والأمنية أكد خلاله أن زيارته تهدف إلى الاطلاع على أحوال الساكنة من أجل وضع حلول مناسبة لها طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطن وجعلها في خدمته أينما كان.

وأضاف لقد تمكنا خلال هذه الزيارة من الوقوف على حجم الخدمات التي تقدمها بعض القطاعات الحيوية في المدينة، مثل المركز الصحي وسوق البلدية ومحل بيع علف الحيوان والثانوية حيث رصدنا النواقص وسنعمل على التغلب عليها من أجل تحسين هذه الخدمات بما يتناسب مع حجم التطلعات.

وبدوره، فقد ثمن عمدة بلدية أوجفت السيد محمد ولد جدو هذه الزيارة، مطالبا بضرورة زيادة كميات الأعلاف وتوفير المزيد من نقاط المياه الرعوية والسدود وتغطية النقص الحاصل في المعلمين والأستاذة وترميم المدارس ودعم التعاونيات الزراعية والتسوية، بالإضافة إلى انتشال واحات النخيل من خلال تعميق الآبار وتقديم السياج ودعم سياسة التسويق وفك العزلة.

وأجمع المتدخلون على أهمية هذه الزيارة، منوهين بدور السلطات العمومية في تعزيز الأمن والسكينة وتوفير الصحة العامة والمحافظة على الحقوق والواجبات.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة مستشاره المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية و المدير الجهوي لمشروع تنمية الواحات والمدير الجهوي للصحة والمدير الجهوي للمياه والمدير الجهوي للبيئة والمدير الجهوي للأمن الغذائي والسلطات الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد