AMI

وزيرة العمل الاجتماعي تستقبل بعثة من اللجنة العربية لحقوق الإنسان

استقبلت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه اليوم الجمعة في انواكشوط بعثة من اللجنة العربية لحقوق الإنسان (لجنة الميثاق) برئاسة سعادة السيد جابر المري، وعضوية المستشار، خليل الكاظمي.

واستعرضت معالي الوزيرة المهام التي تقوم بها الوزارة خاصة في الجوانب المتعلقة بحقوق الطفل والمرأة والفتاة وأصحاب الاحتياجات الخاصة والفئات الهشة.

وأبرزت الجهود التي تم القيام بها من أجل حماية الطفل والمرأة كسن القوانين والمصادقة على الاتفاقيات الدولية وإنشاء مؤسسات الحماية والدعم، إضافة إلى البرامج التي تنفذها الوزارة في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل الحد من الفوارق ودعم الفئات الهشة.

وتزور هذه البعثة موريتانيا حاليا للتواصل والاطلاع أكثر على حالة حقوق الإنسان في موريتانيا وذلك في إطار التحضيرات لتقديم بلادنا تقريرها الأولي المتعلق بتطبيق الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي صادقت عليه 2017 وقدمت تقريره الأول 2021.

جرى اللقاء بحضور الأمينة العامة للوزارة السيدة، با حليمة يحيى وأطر من الوزارة، ومدير حقوق الإنسان بمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد