AMI

تخليد اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر

انطلقت اليوم الاثنين بمباني الهلال الأحمر الموريتاني في انواگشوط فعاليات تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالتعاون مع ممثلية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في بلادنا والصليب الأحمر الفرنسي.

ويهدف هذا الحفل إلى تأكيد أهمية الأنشطة التي تقدم في المجال الإنساني و التي تشكل مناسبة لحشد الدعم والمناصرة للعمل الإنساني.

وأكدرئيس الهلال الموريتاني السيد إسلم ولد محمد فال في كلمة بالمناسبة أن الهلال الأحمر الموريتاني تصدى ضمن كافة وسائل الدولة وبالتعاون مع شركائه في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر لجائحةكوفيد19 التي ضربت العالم خلال السنوات الثلاثة الماضية، مما كان له الأثر الإيجابي على تحقيق تطلعات المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وبين أن مؤسسته تعمل بالتنسيق مع شركائها من أجل دعم الجهود التي تبذلها السلطات العمومية في التصدي للكوارث والأزمات التي يتعرض لها البلد.

وبدورها عبرت ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السيدة دفني ماريت عن دعمها لكافة الجهود التي تبذلها السلطات الموريتانية في مجال العمل الإنساني مؤكدة أن منظمتها موجودة في 190 دولة في العالم من أجل مساعدة المحتاجين.

ومن جانبه كشف ممثل الصليب الأحمر الفرنسي عن بعض مشاريع مؤسسته في المجال الإنساني التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع الهلال الأحمر الموريتاني.

جري الحفل بحضور الأمين العام للهلال الأحمر الموريتاني وعدد من أطره .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد