AMI

والي لعصابة: أهمية المرافق العمومية تكمن في تقريب الخدمات من المواطن

أدى والي لعصابة السيد محمد ولد أحمد مولود اليوم الخميس في كيفه زيارة تفقد واطلاع، للمندوبية الجهوية للتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة واتحادية الصناعة التقليدية والحرف، حيث قدمت له شروح حول طريقة عمل هذه المرافق الخدمية والمشاكل المطروحة لها.

وفي أعقاب الزيارة أدلى السيد الوالي بتصريح لمندوب الوكالة المورتانية للأنباء أبرز فيه الأهمية الكبيرة لهذه المندوبية الجهوبة من خلال مراقبة تموين السوق بالمواد الاساسية وحماية المستهلك ومصادرة المواد المنتهية الصلاحية وتقريب الخدمات من المواطن.

وأضاف أنه في هذا السياق تم إتلاف ما يزيد على 2 طن ونصف من المواد المنتهية الصلاحية، تضمنت التمور والأدوية ومواد التجميل.

وقال إن اتحادية الصناعة التقليدية والحرف على مستوى لعصابه تشكل فضاء واعدا لكن لها معوقات وتتطلب قدرا من الدعم وعناية كبيرة بأهل الحرف، تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وهو ما تعمل الإدارة على تكريسه وتطبيقه، سعيا في الرفع من المستوى المعيشي لهؤلاء الحرفيين، داعيا القطاع المعني بالسياحة على مستوى لعصابة إلى إعطاء عناية خاصة لهذا المجال ذي المقدرات الطبيعية المتنوعة وتزويد المندوبية الجهوية للتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة بالوسائل البشرية واللوجستية.

ورافق الوالي خلال الزيارة حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفه ولد سيد عالي وممثلو السلطات الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد