AMI

وزير الزراعة يحث على تكاتف الجهود لتحقيق السيادة الغذائية

حث معالي وزير الزراعة السيد ادم بوكار سوكو، على ضرورة تعاضد وتكامل الجهود بغية الوصول الى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء بل للوصول الى السيادة الغذائية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده معالي الوزير مساء أمس الخميس بمباني الوزارة في نواكشوط بالمندوبين الجهويين للقطاع على مستوى ولايات الوطن.

واستعرض معالي الوزير خلال اللقاء الخطوط العريضة لسياسة القطاع المنبثقة من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال الزراعة، مبرزا المكانة الخاصة التي يحتلها القطاع الزراعي في الوضعية الراهنة والتي أصبح فيها تحقيق الأمن الغذائي مسألة سيادية.

وبين في هذا السياق، أن المسؤولية الملقاة على القطاع وعلى المندوبين الجهويين على وجه الخصوص، تتطلب بذل الجهود للوصول إلى الأهداف المنشودة، مشددا على ضرورة ترسيخ القرب من المواطنين من خلال الاستماع إلى مطالبهم، وتسهيل ولوجهم للخدمات التي توفرها المندوبيات.

و نبه الى أن القطاع سيسهر معهم على متابعة التنفيد الميداني للبرامج الموكلة إليهم.

وخلال الاجتماع، استعرض عدد من المندوبين الجهويين المعوقات التي تعترض تنفيذ برامجهم، كما قدموا مقترحات لتحسين آلية العمل.

وجرى اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أمم ولد بيباته، وعدد من مسؤولي القطاع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد