AMI

الوزير الأول يستقبل المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان لمنطقة غرب إفريقيا

استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الجمعة بمكتبه في الوزارة الأولى، سعادة السيدة آرجانتينا ماتافال بيكسين، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة بمنطقة غرب إفريقيا.

وتناول اللقاء علاقات التعاون المثمر بين بلادنا والصندوق وسبل تعزيزها.

وأعربت المسؤولة الأممية، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بعد اللقاء، عن جزيل شكرها باسم الصندوق، لمعالي الوزير الأول على تشريفه لها بهذا الإستقبال بمناسبة الزيارة الرسمية التي تؤديها لموريتانبا.

وأضافت أن اللقاء شكل فرصة لتبادل المعلومات حول مسارات متعددة وخصوصا ما يتعلق بالقضاء على وفيات الأمهات ودعم استقلالية المرأة وضمان تمدرس الفتيات.

وقالت “انا مغتبطة وكذلك الهيئة التي أمثلها للجهود التي قامت بها موريتانيا لضمان خفض وفيات النساء وقت الولادة”، مؤكدة أن العمل متواصل معا من أجل تحسين العلاجات النوعية على مستوى الهياكل الصحية.

وأشارت إلى أن معالي الوزير الأول، عبر خلال اللقاء عن رغبته في تسريع العمل الذي قيم به من أجل زيادة نفاذ النساء وضمان تعزيز استقلاليتهن ودعم مشاركتهن في جهود التنمية.

وأضافت أن المشاريع التي قامت بها الحكومة الموريتانية تترجم الارادة القوية المعبر عنها في هذا المجال.

وجرى اللقاء بحضور مديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيش فال فرجس والمستشار المكلف بالشؤون الاجتماعية السيد با امباتي والممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في بلادنا سعادة السيد الشيخ افال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد