AMI

مفوضة الأمن الغذائي تؤدي زيارة للتعاونيات النسوية الزراعية في بلدة “آمدير”

أدت معالي مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت محفوظ ولد خطري، زوال أمس الاثنين، رفقة والي آدرار المساعد السيد سيداتي ولد القطب و سعادة السفير الياباني، السيد نوريو أهارا، زيارة تفقدية للتعاونيات الزراعية النسوية في قرية (آمدير) ببلدية (الطواز) في مقاطعة أطار، وذلك ضمن المحطة الثانية من زيارتها لولاية آدرار لمتابعة المشاريع المنفذة من طرف المفوضية بتمويل من التعاون الياباني.

وتتمثل هذه المشاريع في استصلاح العديد من المزارع النموذجية من بينها على سبيل المثال لا الحصر استصلاح مزرعة البهجة النموذجية النسوية في (آمدير)، على مساحة مسيجة مع تعميق بئرها بثلاثة أمتار وتزويده بطاقة شمسية وبناء أحواض مائية لحفظ المياه لاستخدامها في سقاية النخيل وري المزرعة، بالإضافة إلى استصلاح مزرعة تعاونية الأمل النسائية (بآمدير) على مساحة (600) متر وتسييجها ومدها بمضخة تعمل بالطاقة الشمسية لجذب المياه من بئرها الارتوازية وبناء ثلاثة أحواض مائية، مع توفير البذور والأدوات الزراعية بغية مساعدة نساء القرية في تحسين إنتاجهن الزراعي وتنويعه.

كما شملت الزيارة مزرعة (أمل ترجيت) النموذجية.

واستمعت معالي المفوضة والوفد المرافق إلى شروح حول طبيعة الأنشطة الزراعية في هذه المزارع النموذجية ونتائجها وانعكاساتها التنموية على الساكنة، كما اطلعت على المشاكل والمعوقات التي تواجه سير العمل في هذه المزارع.

وعبرت السيدات المشرفات على تسيير هذه التعاونيات الزراعية عن خالص شكرهن وامتنانهن لمعالي المفوضة ولسعادة السفير الياباني على ما يوفرانه من دعم سخي من شأنه أن يساهم في تطوير وترقية النشاط الزراعي في (آمدير) سبيلا لتحقيق الإكتفاء الذاتي وتوظيف الشباب والشابات وتموين السوق المحلي وتزويده بمختلف أنواع
الخضروات والحبوب.

وأكدن أن التعاون الياباني يحظى باهتمام خاص من طرف الساكنة لما له من نتائج إيجابية، خصوصا في مجال تثبيت السكان ودعم سياسة الدولة في مجال تشغيل النساء وتوفير الإكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي.

جرت الزيارة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة أطار ونائب رئيس المجلس الجهوي لجهة آدرار والوفد المرافق للمفوضة وسعادة السفير والسلطات الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد