AMI

افتتاح ورشة لمراجعة مقاربة مشروع “عناية” على مستوى الحوض الشرقي

افتتحت صباح اليوم الخميس تحت إشراف الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي السيد محمد المختار ولد باباه أعمال الورشة الجهوية للمراجعة السنوية لمقاربة مشروع عناية على مستوى الولاية.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم يومين ويشارك فيها ممثلون عن السلطات العمومية والمنتخبون والسكان المحليون، إلى استعراض حصيلة ما تحقق خلال السنة الماضية من الأهداف التي رسمها المشروع والعوائق والصعوبات التي واجهته.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد الوالي المساعد أن مشروع “عناية” كان أحد المقاربات الرائدة لإصلاح المنظومة الصحية التي ساهمت في تطوير وعصرنة كافة المنشآت الصحية على مستوى الولاية التي تشمل 198 منشأة صحية.

أما رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجاني وعمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد فقد أشادا خلال مداخلاتهم بهذه المقاربة، مؤكدين أنها عززت المكاسب وفقا لبرنامج الحكومة الرامي إلى دفع اللامركزية.

بدوره عبر السيد محمد فاضل ولد الطالب الحسن ممثل البنك الدولي عن سعادته باستعراض هذه الخطة الجهوية، مضيفاً أنه يأمل أن يكون هذا التدخل ساهم في تحسين المؤشرات الصحية بكل تجلياتها.

جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة النعمة والمدير العام للصحة العمومية ومنسق مشروع “عناية” والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد