AMI

إفتتاح دورة تكوينية في روصو حول الرسم والتلوين والتصوير

بدأت اليوم في روصو اعمال دورة تكوينية حول الرسم والتلوين والتصوير ومعرض للصور، منظمة من طرف المكتب الوطني للمتاحف بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، لصالح تلاميذ المدارس الإبتدائية بالمدينة تدوم أسبوعا.

وأبرز مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية السيد اليزيد ولد مولاي ارشيد أهمية الدورة التي تأتي ضمن مبادرة قطاع الثقافة، الهادفة إلى فتح مكاتب جهوية للمتاحف على المستوى الوطني، مشيدا بدور المتاحف في التعريف بثقافة موريتانيا عبر مختلف الحقب التاريخية.

وبدوره أوضح مدير المكتب الوطني للمتاحف السيد مامدو هاديا كان، أن المكتب مصمم رغم الصعوبات الكثيرة على تحسيس الأجيال الناشئة وتشجيعها على ممارسة التعبير الفني.

وأضاف أن هذه التظاهرة الثقافية تتضمن تقديم دروس في الرسم وغيره من الفنون التشكيلية وتنظيم معرض للصور القديمة واللوحات المرسومة يعرف بشخصيات تاريخية من ولاية اترارزة وباعمال فنية ذات قيمة تاريخية كبيرة.

ومن جهتها قالت المندوبة الجهوية لوزارة للثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بولاية اترارزة، السيدة آمنة بنت اعل باب، إن الدورة التكوينية تدخل في اطار تقريب خدمات المتحف من المواطنين للاستفادة من مورورثه الثقافي الغني.

وأكد عمدة بلدية روصو المساعد إبراهيم فال محمد امبارك، أهمية الدورة باعتبارها تهدف إلى التعريف بالموروث الثقافي لموريتانيا بصورة عامة وولاية اترارزة بصورة خاصة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد