AMI

افتتاح فضاء للصناعة التقليدية والحرف في أطار

أشرف والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، صباح اليوم الاثنين في أطار، على افتتاح فضاء للصناعة التقليدية والحرف، وذلك في إطار الفعاليات المبرمجة ضمن الموسم السياحي للعام 2021-2022.

وأكد الوالي في كلمة له بالمناسبة أن قطاع السياحة يلعب دورا اقتصاديا جوهريا في التنمية المحلية، وأن افتتاح هذا الفضاء سيساهم في التعريف بالمنتوج السياحي للولاية بما فيه من أبعاد تراثية وتقليدية متنوعة تنم عن تشبث سكان الولاية بالتراث والثقافة والأصالة.

وأضاف أن المخيم الجديد بما فيه من مشمولات تعكس ثقافة الشعب الموريتاني في تنوعها وشموليتها وغزارة إنتاجها سيعزز من مستوى السياحة الداخلية ويساهم في جذب المزيد من السواح الأجانب، موضحا أن الهدف من إنشاء هذا الفضاء هو إبراز ما تتمتع به الولاية من قدرات سياحية وثقافية فريدة من نوعها.

وأكد المندوب الجهوي لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، السيد سيدي هيبة عبد الرحمن أن افتتاح هذا الفضاء يتنزل في إطار الجهود الرسمية المبذولة لدعم السياحة المحلية باعتبارها ركيزة أساسية في اقتصاد الولاية.

وثمن العمدة المساعد لبلدية أطار، السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، افتتاح هذا الفضاء، مبرزا أنه سيساهم في رواج الصناعة التقليدية وسيمكن من إنعاش وازدهار الموسم السياحي الحالي، خصوصا في ظل استمرار توافد السواح.

وبدوره، أكد السيد إعل ولد اصنيب، رئيس الاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية والحرف بآدرار أن افتتاح هذا الفضاء من شأنه أن يسهم في إنعاش الصناعة التقليدية، داعيا إلى ضرورة اعتماد الإجراءات الاحترازية تمشيا مع التوجيهات العامة للدولة.

جرى افتتاح هذا الفضاء بحضور حاكم مقاطعة أطار المساعد وبعض رؤساء المصالح الجهوية والأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد