AMI

گيديماغه: ورشة تحسيسية حول العنف المبني على النوع

أشرف مستشار والي گيديماغه المكلف بالشؤون الادارية و القانونية السيد محمد لمين ولد الحسين اليوم الخميس في سيلبابي، على افتتاح ورشة لتحسيس و تكوين 35 من قادة الرأي الديني في گيديماغه حول العنف المبني على النوع و قانون الصحة الانجابية و محاربة بعض الممارسات الضارة.

و تنظم الورشة – التي تدوم ثلاثة أيام – بالتعاون بين وزارة الشؤون الاسلامية و التعليم الأصلي و صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

و في كلمته بالمناسبة، أكد المستشار أن صيانة حقوق المرأة و مواجهة أي ممارسات ضارة بحقها، تعتبر من أبرز أهداف القطاع طبقا لبرنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، و هو ما تسعى خطط الوزارة و جهود شركائنا في التنمية لمواكبته.

و أضاف أن هذه الورشة ستمد المشاركين بجملة من المعطيات المتعلقة بمحاربة العنف ضد النوع و مختلف الممارسات المهينة لكرامة المرأة، من أجل إنارة الرأي العام حول المواقف الشرعية بشأنها.

و عبر عن تشكراته الخالصة لشركائنا في التنمية و خاصة صندوق الأمم المتحدة للطفولة على تعزيزه لجهود الحكومة في مختلف مجالات التنمية و خاصة ما يتعلق منها بالمرأة و الطفل.

و بدوره أوضح مدير التخطيط و البرمجة في وزارة الشؤون الاسلامية السيد شيخن محمد الشيخ التراد، أن محاربة العنف ضد النوع يقتضي تفصيلا يتناول تعريفه و أشكاله و طرق مواجهته لتعزيز تمكين المرأة و صيانة حقوقها طبقا لتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف.

و أشار إلى أهمية الاطلاع على تحيين الترسانة القانونية المتعلقة بهذه المواضيع و خاصة القانون المتعلق بالصحة الانجابية، لتعميق التحسيس بشأنه و تفصيل مقتضيات تنفيذه للمهتمين و المعنيين به.

و جرت وقائع افتتاح الورشة بحضور المدير الجهوي للشؤون الاسلامية و التعليم الأصلي بولاية گيديماغه السيد آمادو انيندا جالو و عدد من رؤساء المصالح الجهوية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد