AMI

وزير التعليم الثانوي يشرف على وضع الحجر الأساسي لتشييد ثانوية أكجوجت

أشرف وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، رفقة والي إنشيري، السيد زايد لذان ولد فال أم، مساء اليوم الخميس بمدينة أكجوجت على وضع الحجر الأساس لبناء ثانوية هذه المدينة.

وتضم هذه المنشأة التعليمية التي يدخل وضع الحجر الأساس لبنائها في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال59 لعيد الاستقلال الوطني، 24 قاعة للدراسة ومختبرا وقاعة للمطالعة ومكتبة.

و من المتوقع أن تنتهي الأشغال في هذه المؤسسة الممولة من طرف الوكالة الوطنية “التضامن” بغلاف مالي قدره 200 مليون أوقية قديمة، نهاية شهر مارس من السنة المقبلة.

وأوضح وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش حفل وضع الحجر الأساس، أن الحكومة الموريتانية وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تولي عناية خاصة لقطاع التعليم الذي يعتبر الركيزة الأساسية لتطور الشعوب والدول.

وقال إن السياسة الاصلاحية المتبعة ستظهر نتائجها الإيجابية قريبا سواء من حيث أداء المؤسسات التربوية أو من حيث مستويات التلاميذ، مشيرا إلى أن ترقية أداء قطاع التعليم تتطلب مشاركة كافة الفاعلين من مؤطرين وأساتذة وآباء تلاميذ.

وأشار إلى أن هذه المؤسسة التعليمية ستشكل بعد انتهاء الأعمال فيها إضافة نوعية لتحسين واقع المنظومة التعليمية في هذه الولاية.

وبدوره أوضح السيد حمدي ولد محجوب، المدير العام للوكالة الوطنية ” التضامن” أن تشييد هذه الثانوية مطلب قديم لسكان هذه الولاية، مشيرا إلى العناية الكبيرة التي توليها السلطات العليا في البلد لترقية و تطوير قطاع التعليم الذي يعتبر الوسيلة الوحيدة للخروج من الفقر والتخلف.

أما رئيس المجلس الجهوي لولاية إنشيري، السيد محمد ولد بابته، فقد طالب القائمين على بناء هذه المنشأة التعليمية باحترام المعايير الفنية المطلوبة و الوقت المحدد لإتمام العمل.

جرى حفل وضع الحجر الأساس بحضور نائب مقاطعة أكجوجت، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد