AMI

تدشين شبكة للمياه بقرية أكطوان بمقاطعة باسكنو

اشرف السيد لفضل ولد الداده، المستشار بوزارة المياه والصرف الصحي صباح اليوم الثلاثاء على تدشين شبكة للمياه بقرية أكطوان التابعة لبلدية بنغو بمقاطعة باسكنو تم انجازها في اطار مشروع المياه والصرف الصحي في خمس ولايات الممول من طرف الدولة والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الاوروبي بغلاف مالي قدره 4ر16 مليون اورو.

وتتمثل الشبكة المنجزة في بئر انبوبية بقدرة تدفق تصل الى 6 مترا مكعبا ومحطة ضخ شمسية وخزان مائي من الاسمنت المسلح سعته 60 مترا مكعبا وبارتفاع 15 مترا إضافة إلى شبكة توزيع طولها 8500 مترا و 8 حنفيات عمومية.

وفي كلمة له بالمناسبة اوضح مدير المياه السيد محمد ولد محمد محمود ولد جدو أن انجاز هذه المنشآت يدخل في اطار الاهتمام الكبير الذي يولي رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لشؤون المواطنين من اجل تقريب الخدمات الأساسية منهم سعيا الى التحسين من ظروفهم المعيشية وهو ما يتجسد من خلال الخطط والبرامج الطموحة التي تنفذها حكومة الوزير الاول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.

وقال مدير المياه |أن قطاع الميا والصرف الصحي اسهاما منه في هذه الجهود يعكف على تنفيذ خطة عمل خماسية من شأنها الرفع من نسبة ولوج المواطنين في مختلف مدن و قرى وارياف الوطن إلى خدمات المياه والصرف الصحي.

وأضاف أن مشروع خمس ولايات استفادت منه اكثر من 000. 105 نسمة في 84 قرية بولايات الحوضين والعصابه وكوركول وكيدي ماغه من خلال انجاز 67 شبكة مائية.

ودعا مدير المياه السكان المستفيدين الى العمل على صيانة والحفاظ على هذه المنشآت المائية من اجل استمراريتها وتوفير المياه لسد الحاجيات في هذا المجال.

وتقدم بجزيل الشكر للوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الاوروبي على دعمهم لجهود بلادنا في مجال التنمية خاصة ما يتعلق بتوفير مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي.

بدوره ابرز سعادة السيد روبير موليى، سفير فرنسا المعتمد لدى موريتانيا اهمية مشروع خمس ولاية لماله من دور في تلبية حاجيات سكان الولايات المستفيدة في مجال المياه والصرف الصحي.

وأضاف أن تنفيذ هذا المشروع الهام يدخل في إطار التعاون القائم بين موريتانيا وفرنسا الذي يتعزز من خلال دعم بلاده لجهود موريتانيا التنموية.

جرى التدشين بحضور والي الحوض الشرق السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، ورئيس جهة الحوض الشرقي، السيد محمدو ولد التيجاني، و مدير الوكالة الفرنسية للتنمية السيد ليونل يوندو والسلطات الادارية والأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد