مجتمع

تخليد اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات

نواكشوط ,  25/11/2021
نظمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة اليوم الخميس في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية حفلا لتخليد اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات تحت شعار "لنقض معا على العنف الموجه ضد النساء والفتيات من اجل عالم تسوده المساواة".

ويهدف هذا الحفل إلى التأكيد والحث على المكانة الهامة التي يجب أن تحتلها النساء والفتيات في بناء المجتمعات والتنويه بالأدوار المحورية التي تؤديها.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح الامين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة السيد صدفي ولد سيدي محمد ، أن حماية ورعاية الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع وخاصة النساء تحتل مكانة كبيرة ضمن البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن تخليد اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة والفتاة يأتي في إطار الجهود المقام بها للحفاظ على المكتسبات التي حققتها المرأة في المجالات الحقوقية والتمكين الاقتصادي وضمان نفاذها لمراكز صنع القرار.

وبين أن القطاع يعمل على تنوير الرأي العام حول قضية يتزايد خطرها في البلاد وتتمثل في العنف ضد النساء والفتيات، مبرزا أنه يشكل عائقا حقيقيا أمام تحقيق المساواة والتنمية المستدامة.

و بدوره رحب عمدة بلدية دار النعيم السيد امم ولد القطب ولد امم بالحضور شاكرا كافة الشركاء على الجهود التي يبذلونها من أجل تحتل المرأة مكانتها اللائقة في المجتمع.

وأشاد بالدور الهام الذي تلعبه النسوة المناضلات في هذا المجال، متمنيا أن تتحقق كافة الأهداف المطلوبة للرفع من مكانة المرأة.

ومن جانبه أشار المنسق المقيم لهيئات الامم المتحدة في موريتانيا سعادة السيد آنتوني اوهيمانغ، الى أن جائحة كورونا كان لها الدور الاساسي في زيادة حالات العنف ضد المرأة، مشيدا بالاستراتيجية الطموحة لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، في الحد من العنف ضد المرأة وتسهيل نفاذها لمصالح الصحة الانجابية وتمدرس البنات والتمكين الاقتصادي.

نشير الى ان اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة يتزامن مع تدشين حملة "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة" (25 نوفمبر - 10 ديسمبر)، وهي مبادرة مدتها 16 يومًا وتختتم في اليوم الذي تُحيى فيه ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان ( 10 ديسمبر).

جرى الحفل بحضور والي نواكشوط الجنوبية المساعد، وأطر من وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة وممثلي عدد من هيئات الامم المتحدة العاملة في بلادنا.
آخر تحديث : 25/11/2021 20:08:29