إقتصاد

اتفاقية تعاون بين إتحاد أرباب العمل و الاتحاد الدولي لنقابات آسيا و إفريقيا

نواكشوط,  19/08/2021
تم اليوم الخميس بمباني الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في نواكشوط توقيع اتفاقية تعاون و تفاهم مسترك بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين و الاتحاد الدولي لنقابات آسيا و إفريقيا.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد وعن الاتحاد الدولي رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا السيد سعود راشد الحجيلان.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الدولي المشترك في ما يخدم تحسين ظروف العمالة و نوعية الأداء لتحسين ظروف شروط العمل و العمال و الاهتمام بالجوانب التثقيفية و التوعوية للعمال.

وأوضح رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في كلمة له بالمناسبة، أن الاتحاد يعمل على ترقية حقوق العمال و احترام الاتفاقيات الدولية و المساهمة الجادة في إنجاح الحوار الاجتماعي.

وأضاف أن مذكرة التفاهم هذه تعتبر مرحلة حاسمة من مراحل ترقية و تحسين العمل و ترقية الخدمات التوعوية و الثقافية التي تشكل قواسم مشتركة بين الاتحادين.

وأشار إلى أن الاتحاد الوطني سيكون سندا للاتحاد الدولي في هذا المجال حرصا على حقوق العمال و احتراما للاتفاقات الوطنية و الدولية ذات الصلة و توسيعا لآفاق الشراكة.

وبدوره عبر رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مضيفا أن الاتحاد يسعى إلى أن تكون هناك علاقة مشتركة وتعاون و تقديم مشاريع قوانين، تصب في صالح العاملين و أصحاب الأعمال.
آخر تحديث : 19/08/2021 18:16:03