AMI

روصو: إطلاق المرحلة الأخيرة من رقمنة وثائق النقل الطرقي بالمعابر الحدودية

روصو

أشرف رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي، السيد الحسن ولد عوان، رفقة والي اترارزة أحمدنا ولد سيد أب، اليوم الثلاثاء بالمحطة الطرقية بمدينة روصو، على إطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع رقمنة وثائق سلطة تنظيم النقل الطرقي على مستوى المعابر الحدودية.

وتهدف هذه المرحلة إلى تعزيز الشفافية في الإجراءات المرتبطة بحركة النقل، وتسهيل منح الأذونات ومراقبة المركبات، فضلاً عن تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالقطاع بما يواكب متطلبات العصر ويسهم في تحسين الخدمات المقدمة للناقلين.

وعقب إطلاق العملية، عقد الوالي ورئيس السلطة اجتماعاً مع الناقلين والفاعلين في القطاع، أكد خلاله والي اترارزة أن جهود الإصلاح والتنظيم التي تبذلها السلطة أسهمت في تحسين أداء قطاع النقل والحد من مظاهر الفوضوية والتطفل التي كان يعاني منها في السابق.

من جانبه، أوضح رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي أن إطلاق هذه المرحلة يأتي في إطار التشاور المستمر مع مختلف الفاعلين في القطاع، مشيراً إلى أن رقمنة الوثائق على مستوى المعابر الحدودية ستسهم في تنظيم ومراقبة حركة النقل وتحديث البيانات ذات الصلة، بما يضمن انسيابية الإجراءات وتسريع منح الأذونات للمركبات في إطار من الشفافية والفعالية.

وأكد ولد عوان أهمية تعزيز السلامة الطرقية والحد من حوادث السير، معلناً عن جملة من الإجراءات الجديدة، من بينها إلزام السائقين بتركيب مثبتات السرعة ابتداءً من الشهر المقبل، إلى جانب تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية لترسيخ ثقافة السلامة الطرقية وحماية الناقلين ومستخدمي الطريق.

وحضر الاجتماع والي اترارزة المساعد، وحاكم مقاطعة روصو، ومستشارو الوالي، ونائب رئيس جهة اترارزة، وعمدة روصو المساعد، إضافة إلى عدد من رؤساء المصالح الجهوية وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد