إقتصاد

افتتاح ورشة تكوينية لتحديد آلية تسيير الشكاوي المحدثة

نوكشوط,  11/08/2020
بدأت اليوم الثلاثاء بسوق السمك في نواكشوط أشغال ورشة تكوينية لتحديد آلية تسيير الشكاوي المحدثة منظمة من طرف المشروع الإقليمي لتنمية الصيد في غرب إفريقيا خاصة المكونة الموريتانية منه.

وسيتلقى المشاركون في هذه الورشة ، الذين يمثلون عددا من القطاعات العمومية الشريكة لمشروع تنمية الصيد في موريتانيا وممثلي البلديات وممثلي السماكين والصيادين والبائعين للأسماك ، عروضا مفصلة لترسيخ آليات تسيير الشكاوي وفهمها وتحديد المسؤوليات وأدوار الشركاء.

وتتمثل أهداف الورشة فى التكوين حول فكرة وسياسات إدماج البيئة في البرامج التكوينية ومشاركة وفهم آلية تسيير الشكاوى ومعرفة مسؤوليات مختلف الأطراف والمصادقة عليها مع الوعي بأهمية هذه الأداة فى التسيير التشاركي المستدام للاستثمارات.

ويتوقع فى نهاية التكوين حصول الأطراف المشاركة (مصالح الدولة المصالح البلدية والفاعلين المحليين) على تكوين جيد وأن يتوفروا على الأدوات الضرورية لتقديم الشكاوي لمشروع برنامج تنمية الصيد بغرب إفريقيا في موريتانيا.

تجدر الإشارة إلى أن موريتانيا كانت قد حصلت فى إطار مشروع تنمية الصيد فى غرب إفريقيا علي هبات من وكالة التنمية الدولية وشركاء آخرين لتمويل الجانب الموريتاني من تنمية الصيد فى غرب إفريقيا بهدف تسريع بلوغ أهداف الإستراتيجية التي حددتها السلطات العمومية في إطار استراتيجية تنمية قطاع الصيد والاقتصاد البحري 2015 -2019
آخر تحديث : 11/08/2020 15:59:00