الولايات

الاك :بعثة من وزارة الثقافة للوقوف على وضعية المندوبية الجهوية للقطاع بلبراكنه

الاك,  04/07/2020
تواصل بعثة من وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان جولتها التفقدية التي تستهدف عددا من الولايات الداخلية.

وفي هذا الاطار ترأس والي لبراكنة المساعد السيد محمد المختار ولد باباه صحبة السيد يحيى ولد احمدو ،مكلف بمهمة بديوان وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان اليوم بدار الشباب في الاك اجتماعا للبعثة مع رؤساء الجمعيات الثقافية والتعاونيات المتخصصة في الصناعة التقليدية بالولاية.

ويأتي هذا الاجتماع حسب المكلف بمهمة في اطار زيارة تقوم بها بعثة من وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان لبعض الولايات الداخلية للوقوف على وضعية المندوبيات الجهوية للوزارة الثقافة في الولايات المزورة ومعرفة وضعيتها واعادة تنظيمها في اطار برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعهداتي .

ومن جانبه اشاد مدير الصناعة التقليدية والحرف بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد عابدين باب أحمد بذات المناسبة بالجهود التي قام بها قطاع الصناعة التقليدية في محاربة فيروس كورونا من خلال صناعة عشرات الآلاف من الكمامات المحلية داعيا في هذا الاطار الى الاعتناء بالصناعة التقليدية .

وجرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة الاك ومسؤولين بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.








آخر تحديث : 04/07/2020 18:25:25