أنشطة الحكومة

وزير التشغيل يعقد اجتماعا مع ممثل برنامج الأمم المتحدة في بلادنا

نواكشوط,  01/06/2020
عقد وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد بقاعة الاجتماعات في مبنى الوزارة بنواكشوط اجتماعا موسعا مع ممثل برنامج الأمم المتحدة في بلادنا السيد انتوري انكورورونو.

وتناول الاجتماع بحث الطرق الكفيلة بتعزيز التعاون بين بلادنا وبرنامج الأمم المتحدة خاصة في الجهود المبذولة من طرف القطاع لوضع استراتيجية للشباب 2020_2024.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن هذه الاستراتيجية التي يستعد القطاع لإعدادها ستضع في بنودها أولويات الشباب في التوظيف وتنفيذ المشاريع الشبابية طبقا لطموحات الشباب المعبر عنها في عدد من المشاريع الشبابية التي من ضمنها برنامج وطننا التطوعي مع ترسيخ روح المواطنة لدى الشباب.

وابرز أن هذه الاستراتيجية يتم إعدادها طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، الرامية إلى تقليص البطالة في صفوف الشباب من خلال خلق ٱليات جديدة لتشغيل الشباب .

وأضاف أن الشباب المستهدف بهذه الإستراتيجية لا بدّ من إشراكه في إعدادها لتكون فرصة يعبر فيها عن طموحاته وتطلعاته الى المستقبل باعتباره حجر الزاوية في تنمية البلد.

ومن جانبه عبر ممثل برنامج المتحدة عن إستعداد هيئته لمواكبة القطاع في إعداد و دعم هذه الاستراتيجية وتنفيذ الخطط والبرامج التي سيتم ادراجها في الخطوط العريضة لها.

وقال إن برنامج الأمم المتحدة سيعمل ما في وسعه لمساعدة موريتانيا في تنميتها المستدامة للتغلب على الآثار السلبية لجائحة كوفيد 19 على البلد.

جرى اللقاء بحضور الأمين العام للوزارةالدكتور عبد سالم ولد الشيخ سعد بوه ومستشارين في القطاع.
آخر تحديث : 02/06/2020 12:18:33