صحافة

القصص في القرآن الكريم: موضوع محاضرة بمسجد إذاعة القرآن الكريم

نواكشوط,  13/05/2020
احتضن مسجد إذاعة القران الكريم ظهر أمس الثلاثاء محاضرة بعنوان:" القصص في القرآن الكريم"، وذلك ضمن برنامج الإحياء الرمضاني الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي.

واستهل المحاضر الفقيه أمين ولد الشواف، عرضه بالحديث عن مكانة القرآن الكريم، مستدلا بقوله تعالى ( إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرا)، وقوله صلى الله عليه وسلم "فيه ذكركم وذكر من قبلكم، وحكم ما بينكم، وخبركم وخبر ما بعدكم".

وبين عظمة كتاب الله تعالى الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، و الذي منه تؤخذ الأحكام وبه يشفى المرضى، مشيرا إلى ضرورة قراءة كتاب الله وتدبره و تدارسه في كل الأوقات والأزمنة وخاصة في شهر رمضان المبارك.

واستفاض المحاضر في أول قصة وردت في القرآن الكريم، وهي قصة خلق آدم وحين أمر الله الملائكة بالسجود له، ورفض إبليس، مستخرجا أهم العبر التي جاءت في القصة، كما وقف عند قصة إبراهيم عليه السلام وجداله لأبيه آزر وقصة تحطيمه للأصنام، ونجاته من النار، ثم قصة يونس عليه السلام ونجاته من بطن الحوت، و قصة موسى عليه السلام وفرعون، وهارون ويوسف عليهما السلام، مبينا أن في قصص القرآن الكريم عبرة وموعظة وهداية وتثبيتا للأنفس.

آخر تحديث : 13/05/2020 10:39:09