صحة

صندوق الامم المتحدة للسكان يقدم معدات وتجهيزات طبية لدعم جهود الحكومة في مكافحة فيروس كورونا

نواكشوط,  09/04/2020
قدم صندوق الامم المتحدة للسكان اليوم الخميس في نواكشوط مساعدة للسلطات الصحية من أجل المساهمة في كسب معركة مكافحة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ببلادنا.

ويأتي هذا العون الذي أشرف على استلامه مستشار الوزير الاول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتور با هامباتى، رفقة الامينة العامة لوزارة الصحة ومسؤولين بالوزارة ، والمكون من مواد طبية ومستحضرات للتعقيم وادوات للنظافة، للمساهمة في تعزيز جهود الحكومة لمواجهة فيروس كورونا ولتمكين اللجنة المنبثقة المكلفة باللوجستيك عن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار الفيروس ببلادنا من القيام بعملها على احسن وجه .

وقال مستشار الوزير الاول إن العون المقدم من طرف صندوق الامم المتحدة للسكان سيمكن من تحقيق استجابة فورية في مجال مكافحة الفيروس نظرا لما يمثله من أهمية في تحسين وضعية السكان والتكفل بالمرضى ومساعدة الطاقم الطبي على القيام بمهامه بنجاح.

وشكر الدكتور با هامباتي باسم الحكومة صندوق الامم المتحدة للسكان على هذا العون مشيرا الى انه يأتي في الوقت المناسب لدعم جهود موريتانيا في مواجهة الوباء.

وبدوره عبر الممثل المقيم للصندوق في موريتانيا السيد صايدو كابورى في كلمة له بالمناسبة عن سرور الصندوق بالمساهمة في المجهود الوطني المقام به من قبل الحكومة لمنع انتشار وباء كورونا كوفيد في بلادنا والتخفيف من تداعياته.

وأشاد بالسياسة المتبعة من قبل الحكومة الموريتانية في هذا الصدد والتي حققت نتائج ملموسة جعلت موريتانيا اليوم الاقل تسجيلا لحالات الوباء على مستوى القارة الافريقية .

وعبر عن استعداد الصندوق لمرافقة جهود موريتانيا من اجل مكافحة انتشار الوباء والقضاء على تداعياته.
آخر تحديث : 09/04/2020 12:45:11