أنشطة الحكومة

وزير الوظيفة العمومية يزور بعض المنشآت التابعة لقطاعه في مدينة نواذيبو

انواذيبو,  18/02/2020
أدى وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة السيد كامارا سالم محمد رفقة والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره صباح اليوم الثلاثاء زيارة لبعض المنشآت التابعة لقطاعه في المدينة، كما عقد اجتماعا مع ممثلي النقابات العمالية في اطار زيارة تفقد واطلاع يقوم بها حاليا للمدينة تستمر ليومين .

واستهل الوزير والوفد المرافق له نشاطاته بالمدينة بزيارة لبعض المنشآت التابعة لقطاعه شملت المصلحة الجهوية للشغل والوكالة الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمصلحة الجهوية للمكتب الوطني لطب الشغل .

واستمع الوزير لشروح مفصلة تناولت دور هذه المنشآت في مجال مراقبة تشريعات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وتسوية النزاعات إضافة إلى التحصيل على مستوى المشغلين وحل مشاكل حوادث الشغل .

وخلال مختلف محطات الزيارة حث الوزير القائمين على هذه المصالح على التطبيق الحازم لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الواردة في برنامج "تعهداتي" والتي تسهر حكومة الوزير الأول اسماعيل بده الشيخ سيديا على تنفيذها .

كما عقد الوزير اجتماعا في مباني الولاية مع الشركاء الاجتماعيين (النقابات العمالية وارباب العمل) خصص للاستماع للمشاكل المطروحة .

واستعرض الوزير خلال هذا الاجتماع السياسة العامة للقطاع المستوحاة من خطة عمل الحكومة في مجال الشغل والضمان الاجتماعي .

وأوضح أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على المنشآت التابعة للقطاع ولقاء النقابات العمالية من أجل الوقوف على المشاكل المطروحة والبحث لها عن حلول اضافة إلى االتعرف عن قرب على الظروف العامة لليد العاملة بالولاية وعلى مدى تطبيق النصوص المتعلقة بالشغل والتشغيل والضمان الاجتماعي .

وأضاف الوزير ان خطة عمل قطاعه تهدف إلى الشروع في إصلاحات جذرية بغية عصرنة الوظيفة العمومية وتقريبها من المواطن.

وكان الوالي السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره قد تطرق قبل ذلك لأهمية هذه الزيارة والوقوف ميدانيا على المشاكل المطروحة للعمال في المدينة .

وشهد الاجتماع مداخلات لممثلي النقابات العمالية ركزت في مجملها على ضرورة زيادة سن التقاعد ومراجعة الاتفاقيات المتعلقة بالعمال وتعميم خدمة التأمين الصحي وزيادة الحد الأدنى للأجور وخلق آليات تضمن الوقوف على الظروف الميدانية للعمال بهدف معرفة مدى تطبيق النصوص المتعلقة بالشغل كما طالب ممثلو بعض النقابات بمراجعة نظام الأسلاك في التعليم .

جرى الاجتماع بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة انواذيبو ونائب رئيس المجلس الجهوي والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو وممثلي الهيئات الأمنية والعسكرية في الولاية وعدد من المسؤولين في الوزارة .
آخر تحديث : 18/02/2020 15:03:30