أنشطة رئاسية

الرئيس السنغالي يستقبل رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين

نواكشوط,  18/02/2020
استقبل الرئيس السنغالي السيد ماكي صال اليوم الثلاثاء بمقر إقامته في نواكشوط رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد.

وأعرب الرئيس السنغالي في بداية اللقاء عن سعادته بوجوده في موريتانيا، مثمنا العلاقات المتجذرة بين البلدين، ومعربا عن أمله في مواكبة رجال الأعمال بالبلدين جهود السلطات العمومية الهادفة للمزيد من التكامل والاندماج الاقتصادي.

وقدم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عرضا مفصلا عن الاتحاد والجهود التي يقوم بها في مجال ترقية القطاع الخاص وتعزيز التبادل التجاري بين رجال الأعمال بالبلدين، مثمنا جهود السلطات العمومية بموريتانيا في دعم وترقية القطاع الخاص والتي كان من آخرها الإعلان عن تأسيس المجلس الأعلى للاستثمار.

كما دعا رئيس الاتحاد إلى دعم التكامل والتبادل بين رجال الأعمال بالبلدين، ودعم المحتوى المحلي في أفق الاكتشافات الغازية المشتركة بحقل السلحفاة والآفاق الواعدة التي تفتحها أمام القطاع الخاص .

وطالب رئيس الاتحاد الرئيس ماكي صال بمنح المزيد من الاهتمام برجال الأعمال الموريتانيين بجمهورية السنغال الشقيقة وحل مختلف المشاكل التي قد يواجهونها .

وتعهد الرئيس السنغالي السيد ماكي صال بالعمل علي الاستجابة لمختلف تلك الانشغالات والتطلعات الخاصة برجال الأعمال الموريتانيين بالسنغال والعمل على دعم القطاع الخاص بالبلدين، مؤكدا أن شركات القطاع الخاص بالبلدين ستكون المستفيد الأول من المشاريع التي ستتم إقامتها في مجال الغاز.

ووجه الرئيس السنغالي في نهاية اللقاء دعوة رسمية لأرباب العمل الموريتانيين لزيارة السنغال والتباحث حول مختلف الملفات المرتبطة بتعزيز التعاون بين رجال الأعمال بالبلدين واستكشاف فرص التبادل والتكامل التجاري.
آخر تحديث : 18/02/2020 12:52:05