أنشطة الحكومة

وزير التشغيل يؤدي زيارة اطلاع للمعهد العالي للشباب والرياضة

نواكشوط,  24/01/2020
أدى وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيدي أحمد اليوم الجمعة زيارة عمل واطلاع للمعهد العالي للشباب والرياضة .

وتمكن الوزير من خلال العرض الذي قدمه المدير العام للمعهد السيد سيدي محمد ولد محمد الطالب من معرفة المراحل التي مر بها المعهد منذ تأسيسه وعن عدد الدفعات التي تخرجت منه عندما كان مركزا لتكوين أطر الشباب والرياضة قبل أن يتحول الى معهد عال للشباب والرياضة .

وداخل فصول المعهد استمع الوزير إلى استشكالات الطلاب حول آفاق ومستقبل المعهد مطالبين بفتح فرص لتوسيع مداركهم من خلال التكوين في مجالات أخرى .

وتعهد الوزير باتخاذ كافة الإجراءات لجعل المعهد يقوم بدوره الذي أنشيء من أجله وهو سد حاجيات البلد في مجالي الشباب والرياضة ، مبرزا أهمية التركيز على تكوين منعشين في مجال الشباب لسد فارغ يعاني منه المجتمع المدني في المدن والقرى.

وطالب الشباب بالإقبال على تحصيل العلم ، مذكرا بأن الشباب في عصرنا اليوم يختلف مع الشباب في نهائيات القرن الماضي مما يتطلب من القائمين على مؤسسات الشباب مسايرة المرحلة التي أصبحت تفرض نفسها على الجميع .

ورافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد محمد ولد فال ولد عبدي ورئيس مجلس إدارة المعهد العالي للشباب والرياضة السيد يوسف فال وعدد من أطر القطاع.
آخر تحديث : 24/01/2020 17:05:16