أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية: توفير الصحة والتعليم للمواطنين يشكل أولوية الأولويات بالنسبة لنا

نواكشوط ,  20/12/2019
أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الجمعة خلال زيارة تفقد واطلاع لمركز استطباب الشيخ زايد في نواكشوط الشمالية ان توفير صحة نوعية وتعليم جيد لجميع المواطنين يشكل أولوية الأولويات بالنسبة للحكومة.

وقال خلال رده على سؤال للوكالة الموريتانية للأنباء إن موريتانيا على غرار مثيلاتها من الدول النامية تواجه تحديات جمة يتعين تقديم الحلول المناسبة لها.

وبين رئيس الجمهورية أن هذه التحديات التنموية الكثيرة يتعين ترتيبها على اساس الأولويات ووفقا للطابع الاستعجالى الذي تقتضيه تلك الأولويات.

وأضاف أنه ينبغي في هذا الصدد التركيز على القطاعات الحيوية المرتبطة بحياتنا اليومية و التى من أبرزها الصحة وما يعانيه المواطن من مشاكل فى الحاضر أو ما قد تواجهه الأجيال القادمة خصوصا فيما يتعلق بمسألة التعليم.

وشدد فخامة رئيس الجمهورية فى هذا الصدد على الاهتمام باسعاد الناس وتوفير وسائل العيش الكريم لهم وجعلهم يشعرون بعدم الغبن أو التهميش مما يرسخ فيهم روح المواطنة، موضحا أن إنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء"تآزر" مؤخرا يأتى فى سياق وضع الحلول الناجعة للوصول إلي هذا الهدف.

وأوضح أنه حينما نقوم بهذا الترتيب فإن ذلك لا يعنى بالضرورة أن المجالات الأخري لا تسترعي الاهتمام بيد أن العناية بحياة المواطن اليومية أمر فى غاية الحساسية ولا يحتمل الانتظار إذ لا بد من العمل الفورى لإيجاد الحلول الملائمة لها مؤكدا أن ذلك يقتضي العمل الدؤوب والمتواصل وهو ما نقوم به حاليا.
آخر تحديث : 21/12/2019 12:45:16