ثقافة و تعليم

تنظيم ورشة حول المستوى الثاني للبرنامج التأهيلي في الصحة والسلامة المهنية

نواكشوط ,  10/12/2019
نظمت وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة ممثلة في المكتب الوطني لطب الشغل بالتعاون مع منظمة العمل العربية اليوم الثلاثاء في نواكشوط ورشة حول المستوى الثاني من البرنامج التأهيلي في الصحة والسلامة المهنية .

ويشمل برنامج الورشة التي تدوم م 9 الى 14 من الشهر الجاري عروضا يقدمها خبراء حول الصحة والسلامة المهنية في قطاعي العمل والزراعة ، حيث سيبين الخبراء المشاركين ظروف العمل وطبيعة المخاطر التي تحدث بفعل التغيرات التكنولوجية والبيئية في مكان العمل مع ابراز خطورة الحوادث المرتبطة بالعمل والامراض التي تتسبب عالميا في وفاة وإصابة ملايين العمال سنويا.

واكد الامين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه في كلمة بالمناسبة أن اكتساب المعارف في مجال الصحة والسلامة المهنية والقدرة على تنفيذها مكسبا هاما نسعى جميعا الى تحقيقه من خلال التدريب والتكوين المستمر والاستفادة من تجارب وخبرات الاشقاء والاصدقاء .

وابرز ان هذه الدورة تندرج ضمن الدورات التدربية التي ينظمها المكتب الوطني لطب الشغل بالتعاون مع منظمة العمل العربية منذ 2018 لتحسين اداء طاقمه اضافة الى اشراك مفتشيات الشغل وذلك تنفيذا للشعار " البرنامج التأهيلي للأخصائي وفني الصحة والسلامة المهنية ومفتشي ومراقبي الشغل " منبها الى ان هذه الدورة التكوينية تدخل ضمن توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية الى التركيز على التكوين والرفع من كفاءة العمال والحفاظ على حياتهم.

واضاف ان المكتب الوطني لطب الشغل سعيا منه للحد من حوادث الشغل والامراض المهنية والاضرار الناجمة عنها ونشر ثقافة الوقاية يعمل باستمرار على تنظيم هذه الدورات التكوينية باعتبارها لبنات اساسية يجب البناء عليها لخلق كوادر فاعلة وموكونة تكوينا مهنيا.

ومن جانبها اشادت مديرة المعهد العربي للصحة والسلامة في كلمة القتها باسم الاستاذ فايز المطيري رئيس منظمة العمل العربية بتنظيم واحتضان موريتايا لهذه الدورة التكوينية التي ستساهم في تعزيز دورالكادر الموريتاني في محاربة المخاطر التي لها انعكاسات سلبية على الحياة والسلامة المهنية للعامل في حقله وورشة عمله.

جرت التظاهرة بحضور الامين العام لوزراة التجهيز والنقل .
آخر تحديث : 10/12/2019 18:40:12