مجتمع

تنظيم ندوة حول الإجراءات التي يجب إتباعها لتعزيز دور المرأة

نواكشوط,  19/11/2019
نظم الاتحاد العام للمرأة الموريتانية مساء اليوم الثلاثاء في نواكشوط ندوة ثقافية تحت عنوان:" تطلعات المرأة بعد مرور 100 يوم على تولى فخامة رئيس الجمهورية مقاليد السلطة".

وتابع الحضور خلال هذه الندوة محاضرة حول الدور الذي يمكن أن تقوم به المرأة والإجراءات التي يجب إتباعها لتعزيز هذا الدور في مختلف المجالات.

وأوضح الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيد محمد محمود ولد أحمد ولد سيدي يحيى، في كلمة بالمناسبة، أن برنامج رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خصص محورا أساسيا من محاوره للنهوض بالمرأة الموريتانية، مشيرا إلى أن إشراك المرأة وتعزيز دورها في مختلف المجالات ضروري لخلق تنمية شاملة.

وقال إن وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة تنوي إعداد إستراتيجية وطنية لترقية المقاولات النسوية بغية النهوض بالمرأة من خلال تجاوز مرحلة التعاونيات النسوية الصغيرة إلى مرحلة المقاولات الكبيرة والمشاركة الفعالة في الاقتصاد الوطني.

وبدورها قدمت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الموريتانية، السيدة تحيه بنت لحبيب، عرضا حول مختلف التحديات التي تواجهها المرأة الموريتانية، مطالبة بإشراكها بشكل فعلي في مختلف مجالات الحياة العامة.

وقدمت جملة من المقترحات التي من شأنها تعزيز دور المرأة وتفعيل مشاركتها من خلال توفير تكوين تقني ومهني يستجيب لخصوصيات واحتياجات النساء، والتمييز الايجابي لصالحهن في المجال الاقتصادي عبر تقديم القروض لتمويل الأنشطة المدرة للدخل.
آخر تحديث : 19/11/2019 20:43:08