انوكشوط,  11/07/2017  -  نظمت لجنة التعليم والتكنولوجيا والبحث والابتكار بالمجلس الاعلى للشباب صباح اليوم الثلاثاء بمركز التكوين والتبادل عن بعد دورة تكوينية لصالح مايزيد على 20 من الصحفيين في وسائل الاعلام العمومية والخصوصية حول تسيير المحتوى الرقمي في وسائل الاتصال الحديثة.

واكد رئيس لجنة التعليم واالتكنولوجيا والبحث والابتكار عضو المجلس الاعلى للشباب المهندس محمد المختار حسني في كلمة بالمناسبة أن هذه الدورة التي تدوم يومين سيطلع المشاركون فيها على ما شهدته موريتانيا في الاعوام الاخيرة من تطور في المعلومات الرقمية والبنى التحتية حيث انتقل مستخدمي الانتر نت من نسبة خمسة بالمئة سنة 2011 إلى 33 بالمئة سنة 2015.

واوضح ان المجلس الاعلى للشباب وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يسعى من خلال تنظيم هذه الدورات التكوينية إلى تمكين الشبا ب من الاخذ بناصية العلوم والتكنولوجيا في عصر اصبحت العولمة فيه رافدا من روافد التقدم ومحورا اساسيا في نمو وتطور الدول.

وبين أن هذه الدورة ستمكن المشاركين فيها من امتلاك افكار ومعارف جديدة تؤهلهم إلى تنظيم العمل وقيادة الفريق المشرف على تسيير شبكات التواصل الاجتماعي ، وتطوير المحتويات الرقمية للمؤسسات الاعلامية العاملين بها.

جرى افتتاح الدورة بحضور اعضاء لجنة التعليم والتكنلوجيا والبحث والابتكار بالمجلس الاعلى للشباب وبعض اعضاء المكتب التنفيذي للمجلس .

آخر تحديث : 11/07/2017 16:25:13

الشعب

آخر عدد : 11301

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية