نواكشوط ,  22/06/2017
احتضنت بمباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء اليوم الخميس حفل تخرج دفعة من حملة الشهادات المنخرطين في برنامج التطوع المعد من طرف وزارة الاقتصاد والمالية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي في موريتانيا.

وقد استفادت هذه الدفعة على مدى اسبوعين من دورة تكوينية حول التسيير الاداري ومفاهيم الاقتصاد والجغرافيا في موريتانيا، منظمة من طرف برنامج الأمم المتحدة للتنمية بالتعاون مع المدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء.

وتضمن الحفل توزيع إفادات على خريجي هذه الدفعة البالغ عددهم 22 شابا، والذين سيتم تأطيرهم على مدى سنتين في وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

وأوضح الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده في كلمة بالمناسبة ان هذه الدورة التكوينية كانت فرصة للإحاطة بالجوانب النظرية والمهنية ذات الصلة بالمهام الطوعية، مشيدا بالروح العالية من الوطنية والتضحية التي ستأهل المستفيدين للولوج إلى ما يصبون إليه من رقي ورفاه شخصي.

وأضاف أن استحداث هذا النوع من البرامج لأول مرة في بلادنا يدخل في إطار التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يولي أهمية قصوى لتشغيل الشباب سواء بطريقة مباشرة أو عن طريق برامج تأهيلية تسمح له بكسب المهارات الضرورية لتحسين قابلية التشغيل لديه ويمنحه الثقة لدى أي مشغل.

وشكر الأمين العام باسم الحكومة الموريتانية برنامج الامم المتحدة الإنمائي على مواكبة بلادنا في جهودها الرامية إلى خلق مزيد من فرص الشغل للشباب العاطل عن العمل.

من جهته ثمن السيد جوزي لفي، ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية وكالة التعاون بين البرنامج ووزارة الاقتصاد والمالية التي تواكب هذا المشروع ووزارة الصحة المستفيدة منه وكذا المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء لاستعداد طاقمها التأطيري ونوعية تكوينه.

كما شكر المتطوعين من الأمم المتحدة وفرنسا الذين شاركوا في المرحلة الأولى من هذه المبادرة.

وجرى الحفل بحضور الأمين العام لزراة الصحة السيد أحمد ولد أجه والمدير العام للمدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء الدكتور محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده.

آخر تحديث : 22/06/2017 14:17:07

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي