نواكشوط ,  12/06/2017  -  خلدت موريتانيا على غرار المجوعة الدولية اليوم الاثنين في نواكشوط اليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال تحت شعار" لنحم الأطفال من العمل" بتنظيم حفل في المركز الثقاافي التابع لمجموعة نواكشوط الحضرية شارك فيه عدد من الأطفال ومنظمات المجتمع المدني الناشطة في محاربة هذه الظاهرة.

وأكد الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه في كلمة بالمناسبة أن القطاع وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يسهر على تنفيذ خطة متكاملة وضعتها الحكومة لمحاربة عمل الأطفال على كافة الاصعد.

وأوضح أن عمل الأطفال بات يشكل تحديا عالميا ، حيث أدركت موريتانيا خطورته،من خلال اتخاذ حزمة من الاجراءات للقضاء عليه على المستويين القانوني والمؤسسي ، مبرزا أن الحكومة صادقت في 2001 على الاتفاقية الدولية رقم 138 المتعلقة بالسن الدنيا للتشغيل، والاتفاقية 182 المحددة للاشكال الضارة لعمل الأطفال.والميثاق الافريقي لحقوق ورفاهية الطفل ،والابروتوكولات الاختيارية لإتفاقية حقوق الطفل المتعلقة بإقحام الأطفال في النزاعات المسلحة وبيعهم واستخدامهم.

وبين أن موريتانيا اعتمدت استراتيجية وطنية لحماية الطفل توجت 2014 بإعداد خطة وطنية للقضاء على عمل الأطفال للفترة مابين 2015- 2020 بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل والشركاء في التنمية، مكنت من وضع إطار مندمج وفعال لمحاربة عمل الأطفال.

ومن جانبه شدد ممثل المكتب الدولي للشغل السيد فدركو باروكاتا على ضرورة تطبيق ومتابعة القوانين والاتفاقية الدولية المتعلقة بمناهضة عمل الأطفال ،مثمنا جهود موريتانيا المتمثلة في وضع القوانين والمراسيم التي تحارب هذه الظاهرة وتحث على الزامية تعليم الأطفال.

وتضمنت فعاليات الحفل تقديم اسكتشات وعروض تبين خطورة عمل الاطفال وانعكاساته السلبية على الاسرة والمجتمع, وتطالب الاباء والامهات والدول بتوفير ظروف التعليم للابناء .
وجرى تخليد هذا اليوم بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد محمد محمود ولد أحمد ولد سيدي يحيى وعدد من أطر قطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة.

آخر تحديث : 12/06/2017 13:36:37

الشعب

آخر عدد : 11355

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية