نواكشوط,  13/05/2017  -  نظمت "جمعية شباب كال فوكا" من مقاطعة بابابى الليلة البارحة في نواكشو ط الغربية امسية ثقافية وفنية دعت لأنعاشها الفنان السينغالي باب مال الذي أشاد في وصلات غنائية بالعلاقات التاريخية بين موريتانيا والسينغال .

واكد مستشار وزير الثقافة والصناعة التقليدية المكلف بالاتصال السيد محمد ولد خيار في كلمة بالمناسبة بتنظيم هذه الامسية التي تدخل ضمن الانشطة الثقافية التي يدعمها ويسهر على تنظيمها قطاع الثقافة.

واوضح أن دعم وتشجيع الثقافة باعتبارها رافعة للتنمية وإثباتا للهوية يدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى صيانة وحفظ التراث الثقافي من خلال توجيهاته للحكومة ىوضع خطط وبرامج للنهوض بالثقافة الوعاء الحضاري للبلد.

وابرز المستشار أن الامسية تلعب دورا اساسيا في تقوية اللحمة بين افراد المجتمع ، معربا عن استعداد القطاع لدعم هذا النوع من الانشطة الثقافية والفنية .

ومن جانبه دعا رئيس "جمعية شباب كال فوكا السيد عثمان صال " الجميع إلى رص الصفوف لتعزيز دعائم الوحدة الوطنية ، متعهدا بدعم السلطات العليا في توجهاتها لتنفيذ مخرجات الحوار الشامل بين احزاب الاغلبية والمعارضة المحاورة وهيئات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة.

وحضر الامسية مكلف بمهمة في وزارة الثقافة وعدد من أطر ووجها ء مقاطعة بابابى.
آخر تحديث : 14/05/2017 11:39:07

الشعب

آخر عدد : 11240

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية