نواكشوط,  11/04/2017  -  افتتحت زوال اليوم الثلاثاء بفندق الخاطر ورشة عمل حول بناء القدرات في استراتيجيات الحكومة الالكترونية ومؤشرات قياس الحكومة الالكترونية منظمة بالتعاون بن وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال واللجنة الاقتصادية لغرب آسيا(الاسكوا).

وسيتابع المشاركون في هذه الورشة عدة عروض تتعلق بمواضيع ذات صلة بأسس ومفاهيم الحكومة الالكترونية وكذا الاستراتيجات المعتمدة للحكومة الالكترونية ومؤشرات قياس حكومة الكترونية اضافة الى نقاش وتحليل مؤشرات قياس الحكومة الالكترونية.

واكد الامين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد محمد ولد هيبه انه يجري حاليا دراسة وتقييم للاستراتيجية الوطنية لتقنيات الاعلام والاتصال التي سمحت الخطة التشغيلية لها بالقيام بالعديد من المشاريع والانشطة من اجل نهضة البلد وازدهاره .

واشار الى رزمة القوانين الالكترونية التي تمت المصادقة عليها المتعلقة بالمبادلات الالكترونية وبحماية البيانات ذات الطابع الشخصي والتي ستساهم في تحسين مناخ الاعمال وكذلك في تقليل الاضرار الناجمة عن الاستخدام السيئ للانترنت .

واشار الى ربط بلدنا بالشبكة العالمية للالياف البصرية عن طريق الكابل البحري الشئ الذي مكن من مضاعفة سعة الاتصال بينا انه سيبدأ قريبا انشاء شبكة وطنية للالياف البصرية ستمكن من ربط الولايات فيما بينها وربطها بالعالم الخارجي عن طريق توصيلها بالكابل البحري .

واستعرض المستشار الاقليمي للجنة الاقتصادية لغرب آسيا الدكتور محمد نوار عوا اهداف الاسكوا التي تشكل جزءا من الامانة العامة الامم المتحدة والمتمثلة في تحفيز عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية وتعزيز التعاون وتحقيق التفاعل والتكامل فيما بينها , وتبادل التجارب والممارسات المثلى والدروس المستقاة , وتحقيق التفاعل بين الدول العربية وسائر مناطق العالم , فضلا عن اطلاع العالم الخارجي على ظروف دولنا واحتياجاتها .

و اشار الى ان هذه الورشة تعرض الممارسات المثلى في تطوير استراتيجيات الحكومة االكترونية والتوجهات الحديثة في هذا المضمار آملا الوصول الى تصور وطني حول تطوير استراتيجية معاصرة للحكومة في موريتانيا .

وثمن مدير وكالة ترقية النفاذ الشامل الى الخدمات السيد سيدي محمد ولد معاذ جهود اللجنة الاقتصادية لغرب اسيا في انشاء وترقية المشاريع المتعلقة بالطاقات المتجددة، مشيرا الى انه يجري الآن متابعة مشروعين هامين في الطاقة المتجددة تحت رعاية الاسكوا .
آخر تحديث : 11/04/2017 16:45:44

الشعب

آخر عدد : 11318

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية