ثقافة و تعليم

رابطة آباء التلاميذ بتيارت تكرم المدرسين المتميزين في السنة الدراسية المنصرمة

نواكشوط,  11/06/2011
نظمت رابطة آباء التلاميذ بمقاطعة تيارت في نواكشوط حفلا كرمت فيه المدرسين المتميزين في السنة الدراسية المنصرمة علي عطائهم العلمي والتربوي من خلال مواظبتهم على تقديم الدروس في الأوقات الرسمية والتطوعية.
وتضمنت فعاليات الحفل عروضا في العاب القوى ومداخلات أدبية وشعرية وتقديم جوائز للمدرسين الذين عرفوا بتضحياتهم في العمل الرسمي والتطوعي وتقديم دروس تطوعية لصالح التلاميذ المترشحين للشهادات الوطنية.
وبالمناسبة القى السيد اسلامه ولد محمود رئيس رابطة الاباء على مستوى المقاطعة كلمة نوه فيها بالجهود التي قام بها المدرسون من اجل الرفع من مستوى التلاميذ والتحسين من مستوى تحصيلهم التربوية.
وقال إن المدرس يعتبر حجر الزاوية في العملية التربوية، مضيفا ان الاستثمارفي الاجيال الصاعدة من اهم الاستثمارات الاقتصادية والاجتماعية.
واضاف أن رابطة الآباء تعد الشريك الاساسي والداعم للعملية التربوية من خلال التعبئة والتحسيس حول اهمية التعليم والعلم وترميم المدارس والتعاون مع مسؤولي المدارس لاداء مهامهم التربوية في احسن الظروف.
وطالب بالتخفيف من الاكتظاظ وعدم التبادل بين المدارس وتوفير المدرسين بالعدد الكافي ودعم المكتبات المدرسية وتجهيز قاعات للانترنت في المؤسسات الثانوية لمواكبة التلاميذ لمستجدات العصر و تجديد معلوماتهم بصورة يومية.
وشكرالاندية الثقافية بالمقاطعة على تنظيمهم للانشطة التربوية في المدارس على مدار السنة الدراسية.
وبدوره اشاد المتحدث با سم ثانوية تيارت بمستوى التنسيق والتعاون اليومي بين رابطة الآباء والمؤسسات التربوية ودعمهم للأ نشطة التربوية.
وقال ان الدول الراقية لم تتقدم الا بفضل اهتمامها بالتعليم ودعم شعوبها للتعليم بمختلف مستوياته.
وجرى الحفل بحضور مسؤولي المؤسسات التربوية في المقاطعة والمنتخبين والفاعلين في الحقل التربوي.
آخر تحديث : 11/06/2011 20:52:24